الرئيس الأميركي السابق يحث مؤيديه على حمل «بطاقة ترمب»... والسبب؟

الرئيس الأميركي السابق يحث مؤيديه على حمل «بطاقة ترمب»... والسبب؟

الخميس - 27 ذو الحجة 1442 هـ - 05 أغسطس 2021 مـ
الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب (رويترز)

يريد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب من مؤيديه حمل «بطاقة ترمب»، ويحثهم على اختيار تصميمهم المفضل ثم التبرع بما يصل إلى 5 آلاف دولار، في أحدث تكتيك لجمع التبرعات.

ونشر معسكر الرئيس السابق أمس (الأربعاء) 4 نماذج بالحجم الطبيعي لبطاقات الائتمان باللونين الأحمر والذهبي مزينة بتوقيع ترمب، وطلب من المؤيدين اختيار أفضل تصميم، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل».

يأتي ذلك بعد أن أعلن ترمب في 26 يوليو (تموز) الماضي أنه سيبدأ بيع الصور الموقعة مقابل 45 دولاراً.

وتتميز تصميمات البطاقات بشعار: «أنقذوا أميركا»؛ وأيضاً مكان لكتابة الاسم ومعلومات شخصية، وطباعة صغيرة أسفل توقيع ترمب تقول: «مصرح بها من قبل الرئيس دونالد جيه ترمب».

من بين التصميمات الأربعة، تتميز بطاقة واحدة بوجود نسر، بينما تحتوي 3 على جملة: «بطاقة ترمب الرسمية» بخط كبير.



وأُطلقت البطاقات في رسالتين بالبريد الإلكتروني أمس.

ويقول أول بريد إلكتروني، وفقاً لموقع «بزنس إنسايدر»: «البطاقة التي تختارها سيحملها الموالون في جميع أنحاء البلاد... ستكون علامة على دعمكم المتفاني لحركتنا لإنقاذ أميركا، وأنا أضع ثقتي الكاملة بكم».

أُرسلت رسالة ثانية في وقت لاحق أمس، تخبر المؤيدين: «نحن على وشك إطلاق بطاقات ترمب الرسمية، والتي ستخصص لأقوى مؤيدي الرئيس السابق... لقد التقينا مؤخراً بالرئيس في مكتبه بفلوريدا وعرضنا عليه 4 تصاميم».

وأشارت الرسالة إلى أنه «في الأصل كنا نخطط لإصدار تصميم واحد فقط، ولكن عندما رأى ترمب البطاقات على مكتبه، أراد ترك الحرية للشعب الأميركي لاختيار التصميم الذي يعجبه».

ولم يكن من الواضح من هو المؤهل للحصول على البطاقات أو ما المزايا التي يحصل عليه حاملوها.

وبعد ذلك أعيدَ توجيه المؤيدين الذين صوتوا لتصميمهم المفضل إلى صفحة لجمع التبرعات.

وتضيف الصفحة قبل أن تطلب مساهمة تتراوح بين 50 دولاراً و5 آلاف دولار: «ترمب يريد أن يرى اسمك على رأس قائمة المانحين... يقدّر دونالد ترمب مساهمتك، وهو يدعوك الآن لاتخاذ الخطوة التالية لإنقاذ أميركا».

وتقول أيضاً: «في الدقائق الخمس المقبلة، يمكنك زيادة تأثيرك بنسبة 300 في المائة...الرجاء المساهمة بأي مبلغ على الفور للوقوف إلى جانب ترمب».



أميركا أخبار أميركا الولايات المتحدة ترمب

اختيارات المحرر

فيديو