نمو اقتصاد إندونيسيا بمعدل 07. 7 % بالربع الثاني من العام

نمو اقتصاد إندونيسيا بمعدل 07. 7 % بالربع الثاني من العام

الخميس - 27 ذو الحجة 1442 هـ - 05 أغسطس 2021 مـ

أعلن مكتب الإحصاء المركزي الإندونيسي اليوم (الخميس) تسجيل اقتصاد إندونيسيا أول نمو له منذ 5 فصول خلال الربع الثاني من العام الحالي بفضل تخفيف القيود المفروضة لاحتواء جائحة فيروس كورونا المستجد.
وقال المكتب إن الاقتصاد سجل نموا بمعدل 07. 7% من إجمالي الناتج المحلي خلال الربع الثاني من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وهو أكبر معدل نمو له منذ أكثر من 10 سنوات، حسبما نشرت وكالة الأنباء الألمانية.
يذكر أن معدل النمو القوي يعود بدرجة كبيرة إلى انخفاض أساس المقارنة في الربع الثاني من العام الماضي حيث انكمش الاقتصاد بمعدل 3. 5% بسبب جائحة كورونا.
في الوقت نفسه سجل الاقتصاد نموا ربع سنوي بنسبة 31. 3% خلال الربع الثاني من العام الحالي، بحسب مارجو يوونو رئيس مكتب الإحصاء المركزي.
ومن المتوقع تراجع وتيرة نمو الاقتصاد الإندونيسي خلال الربع الثالث من العام الحالي في ظل إعادة فرض قيود مشددة على الحركة خلال يوليو (تموز) الماضي بسبب عودة أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى الارتفاع، وخاصة المصابين بالسلالة دلتا المتحورة الجديدة من الفيروس.
وكان اقتصاد إندونيسيا قد سجل خلال العام الماضي أول انكماش سنوي له منذ أكثر من عشرين عاما بسبب جائحة كورونا.
وتستهدف إندونيسيا صاحبة أكبر اقتصاد في جنوب شرقي آسيا تحقيق نمو اقتصادي بمعدل يتراوح بين 7. 3% و5. 4% من إجمالي الناتج المحلي خلال العام الحالي.


إندونيسيا أخبار إندونيسيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة