انتقال بؤرة «كورونا» في جنوب أفريقيا إلى كيب تاون

انتقال بؤرة «كورونا» في جنوب أفريقيا إلى كيب تاون

الموجة الثالثة مستمرة في نيجيريا
الخميس - 27 ذو الحجة 1442 هـ - 05 أغسطس 2021 مـ رقم العدد [ 15591]
جنوب أفريقيون يمارسون تباعداً جسدياً في مركز اتصالات في جوهانسبرغ (رويترز)

تحولت بؤرة لموجة ثالثة من حالات الإصابة بفيروس كورونا في جنوب أفريقيا مدفوعة بسلالة دلتا شديدة العدوى من المركز الاقتصادي جوتينغ إلى كيب تاون وإقليم كيب الغربية المحيط بها، حيث تواجه المستشفيات خطر عدم القدرة على التعامل مع حالات الإصابة.

وسجل إقليم كيب الغربي أكثر من 38 ألف حالة إصابة بمرض كوفيد - 19 بحلول منتصف نهار اليوم الثلاثاء، بينما كان هناك أقل من 25 ألف حالة في ساعة متأخرة ليلة الاثنين في جوتينغ، التي تشمل جوهانسبرغ وبريتوريا، بحسب وكالة بلومبرغ للأنباء.

وهناك ما يقرب من 3700 مريض بالفيروس في المستشفيات في المنطقة الساحلية، من بينهم 708 في العناية المركزة، وفق وكالة الأنباء الألمانية. وفي نيجيريا سجلت الثلاثاء ثلاث حالات وفاة أخرى، ناجمة عن تداعيات الموجة الثالثة من جائحة فيروس كورونا، و505 حالات إصابة أخرى، طبقا لما ذكرته صحيفة «بريميوم تايمز» النيجيرية.

وأشار المركز النيجيري للسيطرة على الأمراض في أحدث تقرير له في صفحته على «فيسبوك» ليل الثلاثاء، إلى أن أحدث إحصائيات صادرة عن 15 ولاية ومنطقة العاصمة بالبلاد.

وأضاف المركز أن الإحصائيات الأخيرة ترفع إجمالي عدد حالات الإصابة إلى 175 ألفا و264 حالة، فيما ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 2163.

وتابع المركز أنه من بين حالات الإصابة التي تجاوزت 175 ألفا، كانت هناك 165 ألفا و122 حالة شفاء والتي خرجت من المستشفيات في جميع أنحاء البلاد. وتجاوزت الحالات النشطة في نيجيريا أكثر من سبعة آلاف.


جنوب أفريقيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو