ووهان تستقبل «دلتا» بفحص سكانها جميعاً

ووهان تستقبل «دلتا» بفحص سكانها جميعاً

وصول السلالة المتحورة إلى البؤرة الأولى لـ«كورونا»
الأربعاء - 26 ذو الحجة 1442 هـ - 04 أغسطس 2021 مـ رقم العدد [ 15590]
فحص أحد سكان ووهان في حملة سابقة (إ.ب.أ)

قررت مدينة ووهان الصينية إجراء فحص طبي لكل سكانها البالغ عددهم 12 مليون نسمة بعد رصد أولى حالات إصابة محلية بسلالة «دلتا» شديدة العدوى والمتحورة من فيروس كورونا في المدينة التي ظهر فيها الفيروس للمرة الأولى في أواخر عام 2019، بحسب «رويترز».

وكانت ووهان المدينة التي أوحت للعالم بفكرة العزل العام والإغلاق وإجراء فحوص جماعية، ولم تسجل أي حالات إصابة انتقلت محلياً منذ منتصف مايو (أيار) من العام الماضي، لكن السلطات أكدت أول من أمس (الاثنين) رصد ثلاث حالات جديدة بالسلالة المتحورة «دلتا».

وقال لي تشيانغ، المسؤول في ووهان، وهي عاصمة إقليم هوبي بوسط الصين، في إفادة صحافية «لضمان سلامة كل من في المدينة، ستنطلق سريعاً حملة لإجراء اختبار الحمض النووي على مستوى المدينة لرصد النتائج الإيجابية والإصابات التي لا تظهر عليها أعراض».

وطبقت الصين إجراءات صارمة لمواجهة فيروس كورونا منذ ذلك الحين، وبخلاف بؤر تفشٍ صغيرة محلية عدة، لم يتم تقريباً تسجيل أي حالات إصابة منذ الصيف الماضي.

ولكن بعد ظهور تفشٍ للفيروس في مطار بمدينة نانجيانج بشرق البلاد منذ أسبوعين، بدأت سلالة «دلتا» في الانتشار إلى عدد متزايد من المدن الصينية، وفق وكالة الأنباء الألمانية. وتم تسجيل أكثر من 400 حالة إصابة بسلالة «دلتا» في أنحاء الصين حتى الآن. وتقوم السلطات باختبارات موسعة في كثير من الأماكن، كما فرضت قيوداً على السفر بالنسبة لمناطق بالبلاد.

وسجلت الصين 90 حالة إصابة مؤكدة جديدة الاثنين مقارنة مع 98 حالة الأحد، حسبما أعلنت لجنة الصحة الوطنية.

وقالت اللجنة، إن 61 من الإصابات المؤكدة الجديدة انتقلت محلياً. وسجلت الصين 41 حالة إصابة جديدة بلا أعراض. وهي لا تصنف الحالات التي لا تظهر عليها الأعراض على أنها إصابات مؤكدة. وحتى الثاني من أغسطس (آب)، بلغ العدد الإجمالي للإصابات في الصين 93193 حالة مؤكدة، في حين ظل عدد الوفيات ثابتاً عند 4636.


الصين فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو