حرائق تركيا تؤجج الانتقادات ضد حكومة إردوغان

حرائق تركيا تؤجج الانتقادات ضد حكومة إردوغان

الاثنين - 24 ذو الحجة 1442 هـ - 02 أغسطس 2021 مـ
أشخاص يجلسون أمام منزلهم الذي دمرته حرائق الغابات في قرية كاليملي التركية (أ.ب)

يستخدم رجال الإطفاء الطائرات في حين يستعين السكان بدلاء المياه لمكافحة الحرائق التي انتشرت لليوم السادس على التوالي اليوم الاثنين قرب منتجعات الساحل الجنوبي في تركيا التي تعاني من الجفاف، وواجهت الحكومة انتقادات جديدة على أسلوب معالجتها للأزمة، وفقا لوكالة «رويترز» للأنباء.


وقال وزير الزراعة والغابات بكر باك ديميرلي إن سبعة حرائق ما زالت مشتعلة نتجت عن ارتفاع درجات الحرارة إلى نحو 40 درجة مئوية وقوة الرياح وانخفاض في معدلات الرطوبة.

وتظهر خرائط الأرصاد أن الأماكن المتضررة من الحرائق شهدت جفافا في الأشهر الماضية.

وأظهرت لقطات صورتها «رويترز» بطائرات مسيرة سفوح جبال رمادية اللون قرب منتجع مرمريس، حيث خلفت الحرائق مباني متفحمة وجذوع أشجار مسودة.


وفي حين شاركت 16 طائرة و51 مروحية في إطفاء الحرائق على امتداد مساحة واسعة في جنوب غرب البلاد حمل القرويون أواني المياه لمكافحة حريق قرب مرمريس، قائلين إن الحكومة لم تبذل ما يكفي لمساعدتهم.

وقال الاتحاد الأوروبي إنه ساعد في حشد ثلاث طائرات لمكافحة الحرائق، واحدة من كرواتيا واثنتان من إسبانيا، انضمت إلى فرق من روسيا وإيران وأوكرانيا وأذربيجان.

ورفض فخر الدين ألتون مدير دائرة الاتصال الخاصة بالرئيس رجب طيب إردوغان الانتقادات الموجهة للحكومة، وأدان حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تطلب المساعدة من الخارج.


تركيا تركيا أخبار حرائق الغابات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة