إسرائيل تتهم «حماس» بالتجنيد لهجمات في الضفة

إسرائيل تتهم «حماس» بالتجنيد لهجمات في الضفة

الحركة تعيد انتخاب هنية رئيساً لمكتبها السياسي
الاثنين - 24 ذو الحجة 1442 هـ - 02 أغسطس 2021 مـ رقم العدد [ 15588]
إسماعيل هنية رئيس حركة «حماس» المعاد انتخابه (إ.ب.أ)

كشفت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية «كان»، أن حركة حماس كثفت في الآونة الأخيرة جهودها لتنفيذ هجمات في الضفة الغربية ضد إسرائيليين، بتوجيه من قطاع غزة.

وأوضحت القناة الإسرائيلية أن من أبرز الناشطين في جهود التجنيد «ع.ع»، وهو أحد محرري «صفقة شاليط»، وكان خلال الأشهر الستة الماضية على تواصل مع عشرات الفلسطينيين من الضفة الغربية في محاولة لتجنيدهم لشن هجمات ضد إسرائيليين. وكان «ع.ع» مشاركاً في قتل الإسرائيلي ساسون نوريئيل عام 2005 حيث تم إبعاده إلى قطاع غزة في إطار صفقة تبادل عام 2011 مع حماس.

وأشارت القناة إلى أنه في محاولاته لتجنيد فلسطينيين، عمل «ع.ع» على مدار الساعة طوال الأشهر الستة الماضية من خلال الاتصال أو عبر الهاتف أو عبر الإنترنت والشبكات الاجتماعية مع نحو 60 فلسطينياً، وأوضحت أنه توجه إلى ما يقرب من مائة فلسطيني في محاولة لتجنيدهم في العامين الماضيين، إلا أنه في الأشهر الأخيرة زاد من وتيرة عمله وتمكن في بعض الحالات من تجنيد بعض الفلسطينيين في صفوف حماس.

ومؤخراً اعتقلت قوات الأمن الإسرائيلية خمسة فلسطينيين جندهم الشخص المذكور، ثلاثة منهم من مدينة جنين واثنان من نابلس وبيت لحم في الضفة الغربية.

إلى ذلك، جددت حركة حماس انتخاب إسماعيل هنية رئيساً لمكتبها السياسي في الدورة الانتخابية الجديدة، التي تستمر حتى عام 2025. وبانتخاب هنية تكون الحركة أنهت انتخاباتها الداخلية، التي بدأت منتصف فبراير (شباط) الماضي وتم فيها انتخاب مسؤولي الحركة في الأقاليم إلى جانب المكاتب السياسية.
...المزيد


اختيارات المحرر

فيديو