السلالة «دلتا» تثير قلق آباء الأطفال غير الملقحين

السلالة «دلتا» تثير قلق آباء الأطفال غير الملقحين

الأحد - 23 ذو الحجة 1442 هـ - 01 أغسطس 2021 مـ
طلاب يمشون وهم يرتدون قناع الوقاية بمنطقة هايدان في بكين (أ.ف.ب)

أثارت أدلة جديدة بشأن قدرة السلالة «دلتا» من فيروس «كورونا» على الانتشار حتى بين أولئك الذين حصلوا على التطعيم الكامل، القلق بشكل خاص بين آباء الأطفال الصغار الذين لا يزالون غير مؤهلين للحصول على اللقاح المضاد لـ«كوفيد - 19».
وذكرت صحيفة «لوس أنجليس تايمز» الأميركية أن كثيراً من الآباء الذين كانوا يعتقدون أن أطفالهم يواجهون مخاطر محدودة للإصابة بفيروس «كورونا» يعيدون حساباتهم حالياً.
وطالب خبراء الصحة الآباء بأن يكونوا أكثر حرصاً فيما يتعلق بالسلالة «دلتا» شديدة العدوى، والتي تسببت في زيادة معدلات الإصابة في مقاطعة لوس أنجليس وكثير من الأجزاء الأخرى من البلاد.
ولكن الكثير أيضاً شدد على أنه من المهم عدم تضخيم المخاطر، وأضافوا أنه لا يزال من الممكن عودة الأطفال إلى المدارس مع الالتزام بالاحتياطات المناسبة.
وذكرت الصحيفة أنه على الرغم من أن السلالة «دلتا» معروفة بأنها أكثر قدرة على الانتشار من الفيروس الأصلي، فإن تقريراً جديداً بشأن التفشي شمل 469 شخصاً في ماساتشوستس وجد أن 74% من المصابين كانوا قد تلقوا التطعيم بشكل كامل.
وجاء في تقرير سرّي صادر عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن هناك إشارات أخرى مثيرة للقلق على أن «دلتا» ينتشر بسهولة أكبر بين الأشخاص الذين تم تطعيمهم بشكل كامل مما كان يُعتقد سابقاً.
يشار إلى أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً غير مؤهلين بعد للحصول على لقاح «كوفيد - 19»، كما أن الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاماً لا يزال عليهم الانتظار للحصول على اللقاحات.


الصين أميركا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو