إقبال على السلع الفاخرة في دار أزياء «هيرمس»

إقبال على السلع الفاخرة في دار أزياء «هيرمس»

السبت - 22 ذو الحجة 1442 هـ - 31 يوليو 2021 مـ رقم العدد [ 15586]
دار أزياء «هيرمس» الفرنسية (رويترز)

أعلنت شركة «هيرمس إنترناشونال» الفرنسية للأزياء ارتفاع عائداتها بأكثر من الضعف خلال الربع الثاني من العام الحالي لتعود إلى مستويات ما قبل جائحة «كورونا»، في ظل تزايد إقبال المستهلكين على منتجات الشركة من الملابس والسلع الفاخرة.
وذكرت «هيرمس»، أن عائداتها ارتفعت بنسبة 127 في المائة، وفق أسعار الصرف الثابتة، خلال الربع الثاني من العام، لتتفوق على تقديرات الخبراء، في حين زادت مبيعاتها بنسبة 33 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019.
وأرجعت الشركة هذه القفزة في المبيعات إلى تزايد الإقبال على منتجاتها من الثياب والمصنوعات الجلدية.
وأفادت وكالة «بلومبرغ» للأنباء، بأن مبيعات «هيرمس» عادت إلى مستويات عام 2019 في جميع الدول، باستثناء فرنسا، حيث يعتمد الإنفاق بشكل كبير على حركة السياحة.
وأوضحت وكالة الأنباء الألمانية، أن الأداء القوي لـ«هيرمس» يأتي بعد أن أعلنت شركة «إل في إتش إم» المالكة لبيت أزياء لوي فيتون في وقت سابق هذا الأسبوع تحقيق زيادة بنسبة 40 في المائة في أرباح قطاع الأزياء والمنتجات الجلدية الرئيسي لديها خلال الربع الثاني مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019.
وتزايد إقبال المتسوقين على مستوى العالم على حقائب اليد الفاخرة والحلي والأزياء بعد تراكم المدخرات منذ العام الماضي في ظل إجراءات الإغلاق الرامية للسيطرة على جائحة «كورونا».


فرنسا موضة

اختيارات المحرر

فيديو