جارديم: بطولات الهلال وجماهيريته الكبيرة قادتاني إليه

جارديم: بطولات الهلال وجماهيريته الكبيرة قادتاني إليه

السبت - 22 ذو الحجة 1442 هـ - 31 يوليو 2021 مـ رقم العدد [ 15586]
جارديم خلال إشرافه على تدريبات الهلال في معسكر النمسا (الشرق الأوسط)

قال البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب فريق الهلال إن من يتولى قيادة الفريق الأزرق يتحتم عليه العمل على الفوز في كل البطولات، مضيفاً: دائماً ما أقول للاعبين إن عقلية الانتصار تتنامى عبر التدريبات يجب أن نبدأ بالبحث عن الفوز خلال التدريبات لكي يكون لديك هذه الثقافة.
وأوضح جارديم في حديث بثه المركز الإعلامي بنادي الهلال أن قرار انتقاله لخوض تجربة تدريبية خارج قارة أوروبا اتخذه بسبب أن الهلال منافس دائم على البطولات، وأشار: قبلت بالعرض لأن الهلال نادٍ كبير وينافس على مستوى بطولة الدوري وينافس في البطولة الآسيوية وهو نادٍ يلعب دائماً من أجل الفوز.
وأشار المدرب البرتغالي إلى أنه يعرف مدينة الرياض، موضحاً: كنت على سابق معرفة بمدينة الرياض لذلك أصبحت الأمور أسهل وكنت على معرفة أين سأكون ذاهباً وبخصوص الجوانب الثقافية فتوجد فروقات كبيرة مقارنة بأوروبا، وقد كنت أعيش في موناكو خلال السنوات السبع الأخيرة لكن من ناحية ظروف وبيئة العمل فالنادي يقدم بيئة عمل ممتازة جداً ليساعدنا على العطاء بطريقة تجعلنا نبني فريقاً قوياً.
وعن استعدادات الفريق الأزرق للموسم الجديد، قال جارديم: موسم الإعداد يمكن تقسيمه إلى ثلاثة أجزاء الجزء الأول كان في الرياض في الأيام الأولى بعد الإجازة عملنا خلاله على تحليل وتقييم اللاعبين وبصفة خاصة اللاعبين الصاعدين من الفئات السنية وعملنا مع لاعبين كثر من الفئات السنية لكي نتعرف عليهم، مضيفاً: المرحلة الثانية بعد وصول اللاعبين الدوليين والتي سمحت لنا في العمل قليلاً بالطريقة التي نريد أن ننتهجها.
وكشف جارديم أن المرحلة الثالثة ستكون في الرياض، مضيفاً: سنعمل على الإعداد للمنافسة وبعض التفاصيل النهائية، نفتقد هذا الوقت إلى ثلاثة من لاعبي الفريق الذين مثلوا المنتخب الأولمبي، إضافة إلى لاعبين اثنين من الشباب اللذين كانا هناك أيضاً، مع احتمالية التعاقد مع لاعب آخر.
وعن تقييمه لمستوى اللاعبين بعد عشرين يوماً من الإشراف على اللاعبين، قال: اللاعبون لديهم الرغبة والإصرار في العمل بالتأكيد أنه ليس من السهل عندما تقوم بتغيير طريقة اللعب إلى جانب أن بعض اللاعبين ما زالوا من فئة الشباب ومنهم من ينضم لأول مرة ويشارك بهذا المستوى العالي، ما زلنا نعمل وما زلنا نتطور وألمس هذا الشيء من خلال ما أظهرناه في المباريات الودية، أيضاً هناك تحسن من ناحية جودة اللعب وكذلك من ناحية الأفكار والاستراتيجيات التكتيكية.
وعن الخطوات المتبعة منذ التعاقد معه، قال: الهدف هو استغلال فترة الإعداد في العمل الجيد لتقوية الفريق وتحقيق بداية قوية لأن نادينا هو نادٍ كبير وعلينا أن نلعب دائماً للفوز، عندما يكتمل نصاب المجموعة تكتمل لدي أفكاري التي تخص المجموعة لكن الوقت الحالي لاستخراج أفضل ما لدى المجموعة التي نملكها بأفضل طريقة ممكنة.
وقال جارديم إن وقته ينقسم بين العمل والعائلة، موضحاً: لا يوجد لدي وقت لأشياء أخرى، عندما لا أعمل يكون لدي وقت لهواياتي، أحب البحر والصيد وأحب النشاطات في الهواء الطلق، لدي مزرعتي كذلك.
وعن جماهير الهلال وتفاعلها معه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قال جارديم: الهلال هو النادي الأكبر جماهيرية من بين الفرق التي دربتها مثل أولمبياكوس وسبورتنج لشبونة.
وأشار البرتغالي جارديم في حديثه: الهلال هو من فاز بالدوري في السنتين الأخيرتين لكن الأمر الأكثر أهمية أن الهلال يريد أن يصبح بطلاً للمرة الثالثة كونها لم تحصل سابقاً على مستوى دوري المحترفين السعودي نحن نؤمن بأننا نملك القدرة على عملها، في كرة القدم ما هو قادم هو الأكثر أهمية وما تحقق أصبح ماضياً وهذا ما أقوله دائماً للاعبين.
وختم جارديم حديثه عن البطولة الآسيوية، موضحاً: لدي طموح بحجم عظمة النادي وبحجم طموح نادينا نريد أن نذهب إلى أبعد مدى نعلم أنه يوجد خصوم أيضاً يريدون المنافسة على هذه البطولة لكن نحن نريد أن نظهر داخل الملعب.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو