توجه لتجميد إجراءات الشيخ جرّاح يستبق زيارة بنيت لواشنطن

توجه لتجميد إجراءات الشيخ جرّاح يستبق زيارة بنيت لواشنطن

الخميس - 20 ذو الحجة 1442 هـ - 29 يوليو 2021 مـ رقم العدد [ 15584]
زيارة رئيس أساقفة القدس اللاتينيين بييرباتيستا بيتسابالا (وسط) لحي الشيخ جراح أمس (أ.ف.ب)

رجح مصدر مقرب من رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بنيت، أن تسعى الحكومة إلى تأجيل الحكم في قضية إخلاء حي الشيخ جراح المثيرة للجدل مرة أخرى. وأكد المصدر أن الحكومة تدرس بجدية، تأجيل جلسة المحكمة المقررة الاثنين المقبل، من دون أن يحدد كيف ستعمل الحكومة على ضمان مثل هذا التأخير، لكنه لمح إلى أنه من الممكن أن تجمد الإجراءات لمدة ستة أشهر أخرى.

ونقلت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» عن المصدر تشديده على أن الائتلاف الحكومي سيتجنب إجلاء عائلات في حي الشيخ جراح من بيوتها، حتى لو أمرت المحكمة العليا بذلك، وسيعمل على تجميد الإجراءات قدر الإمكان.

وتأتي المناقشات حول هذه المسألة، في وقت يستعد فيه بنيت لزيارته الأولى إلى البيت الأبيض بصفته رئيسا للوزراء. ولم يتم تحديد موعد للزيارة حتى الآن، لكن من المرجح أن تتم في منتصف أغسطس (آب) لأن الكنيست سيكون في عطلة.

في شأن متصل، أكدت وحدة تنسيق الأنشطة الحكومية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، أمس، عزم الدولة العبرية على زيادة عدد تصاريح العمل التي تعطيها للفلسطينيين للعمل لديها في مجالي البناء والفنادق بواقع 15 ألف تصريح، في حين اعتبر اتحاد نقابات عمال فلسطين الخطوة «استغلالاً سياسياً».

وبحسب البيان، ستتم «زيادة حصة العمال الفلسطينيين في مجال الفندقة في إسرائيل، بألف عامل إضافي، بالتنسيق مع وزارة السياحة». ويأتي القرار الإسرائيلي في أعقاب محادثة أجراها وزير الدفاع بيني غانتس مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس. وقد استجابت إسرائيل، على ما يبدو، لتحذير أميركي، من أن السلطة في وضع سياسي واقتصادي خطير وغير مسبوق.
...المزيد


اختيارات المحرر

فيديو