الحريري يطالب بتعليق كل الحصانات في قضية المرفأ

الحريري يطالب بتعليق كل الحصانات في قضية المرفأ

ميقاتي للقاءات متكررة مع عون لتعجيل تشكيل الحكومة اللبنانية
الأربعاء - 19 ذو الحجة 1442 هـ - 28 يوليو 2021 مـ رقم العدد [ 15583]
عمال ينصبون مجسماً ضخماً في مرفأ بيروت إحياءً لذكرى ضحايا الانفجار الذي وقع فيه يوم 4 أغسطس 2020 (إ.ب.أ)

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري في مؤتمر صحافي عقده في «بيت الوسط» أمس، أن كتلة «المستقبل» تقدمت باقتراح لتوقيع عريضة نيابية تهدف إلى الدعوة إلى تعليق الحصانات التي يوفرها الدستور وسائر القوانين للرؤساء والوزراء والنواب والقضاة وسائر الموظفين، بهدف مثول جميع من يستدعيهم المحقق العدلي أمامه في قضية انفجار مرفأ بيروت.

جاء ذلك قبل أيام من الذكرى الأولى للانفجار في 4 اغسطس (آب). وقال الحريري: «قررت اليوم أنا وكتلة المستقبل أن نضع العالم كله أمام مسؤولياته وضميره وأخلاقه ومن يريد الحقيقة فليتفضل ويمش معنا في اقتراحنا». وانتقد الحريري من يتهمون تيار «المستقبل» بالتخلي عن محاسبة المسؤولين عن انفجار المرفأ. وقال إن هذا الاتهام هو «قمة في الافتراء والكذب، ونحن اليوم ندحض كل هذه الافتراءات ونطالب بالمساواة أمام القضاء». ورداً على سؤال حول إدراج رئيس الجمهورية على لائحة رفع الحصانة، قال الحريري: «إذا كان هناك إهمال فالإهمال على الجميع».

على الصعيد الحكومي أنهى الرئيس المكلف نجيب ميقاتي استشاراته مع النواب أمس، والتقى رئيس الجمهورية ميشال عون مساء، وقال بعد اللقاء إنهما متفقان على «المحافظة على وتيرة السرعة لتشكيل الحكومة». وأضاف: «يمكنني أن أقول إننا دخلنا في بعض التفاصيل وكانت الآراء متطابقة بنسبة كبيرة جداً جداً... وإن شاء الله سنلتقي في اجتماعات متتالية خلال اليومين المقبلين، وبإذن الله سنشهد حكومة قريباً».
... المزيد


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة