«كورونا» يفاجئ بريطانيا بتراجع إصاباته

«كورونا» يفاجئ بريطانيا بتراجع إصاباته

الأربعاء - 19 ذو الحجة 1442 هـ - 28 يوليو 2021 مـ رقم العدد [ 15583]
جونسون خلال حضوره تدريباً لكلاب الشرطة أمس (رويترز)

فيما اقترب عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم من 200 مليون والوفيات تجاوزت 4.1 مليون، سجلت بريطانيا تراجعاً «مفاجئاً» في الإصابات، في حين أقرت السعودية عقوبات لمن يسافر إلى الدول المحظورة بينها منع السفر 3 سنوات.

وشهدت بريطانيا منذ بداية الصيف طفرة وبائية تعزى خصوصاً إلى المتحورة «دلتا» الشديدة العدوى وسجلت أخيراً ما يصل إلى ستين ألف إصابة يومياً، ولكن يبدو أن المنحنى بدأ يتراجع في الأيام الأخيرة، وتحديداً منذ العشرين من يوليو (تموز)، غداة رفع آخر القيود المرتبطة بالفيروس، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أمس (الثلاثاء): «لاحظت بالتأكيد أن لدينا أرقاماً أفضل منذ ستة أيام». وأضاف أن «المرحلة الرابعة من رفع الإغلاق بدأت قبل بضعة أيام فقط. على الناس أن يلتزموا حذراً كبيراً»، مشدداً على أن «من الأهمية بمكان ألا نجيز لأنفسنا الخروج بخلاصات متسرعة» حول تراجع الإصابات.

وفي الرياض، أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن من يثبت تورطه في السفر إلى الدول الممنوع السفر إليها بسبب جائحة فيروس «كورونا»، سيعرض نفسه للمساءلة القانونية والعقوبات المغلظة عند عودته، ومنعه من السفر إلى خارج المملكة لمدة 3 سنوات.

وصرّح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، أمس (الثلاثاء)، بأن السفر إلى الدول التي تحظر التعليمات السفر إليها، يعد مخالفة صريحة للتعليمات المعلنة، وذلك بعد ورود معلومات عن سفر مواطنين إلى هذه الدول المحظور السفر إليها، في مخالفة وتحايل صريح لما صدر عن الجهات الرسمية.

وفي باريس، قالت وزيرة العمل الفرنسية إليزابيت بورن، أمس، إنه بعد تصويت البرلمان (الأحد) على قرار مثير للجدل بتوسيع نطاق العمل بالشهادة الصحية، قد يتعرض أي موظف للصرف إذا لم يقدمها لإثبات تلقيه اللقاح ضد «كوفيد - 19».
... المزيد


المملكة المتحدة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو