مانشستر يونايتد يضم الفرنسي فاران

مانشستر يونايتد يضم الفرنسي فاران

الثلاثاء - 18 ذو الحجة 1442 هـ - 27 يوليو 2021 مـ
المدافع الفرنسي رافاييل فاران (أ.ف.ب)

أعلن مانشستر يونايتد الإنجليزي، اليوم (الثلاثاء)، عن توصله إلى اتفاق مع ريال مدريد الإسباني للحصول من الأخير على خدمات قلب الدفاع الدولي الفرنسي رافاييل فاران.
وقال يونايتد، في بيان مقتضب نقلته وكالة الصحافة الفرنسية: «يُسعِدُ (مانشستر يونايتد) أن يُعلن عن توصل النادي إلى اتفاق مع ريال مدريد فيما يخص انتقال المدافع الدولي الفرنسي الفائز بكأس العالم رافاييل فاران»، كاشفاً بأن الصفقة تنتظر الآن تجاوز الفحص الطبي الروتيني ووضع اللمسات الأخيرة على شروط اللاعب.
وكانت الصحف الإنجليزية كشفت في وقت سابق «الثلاثاء» أن الريال واليونايتد توصلا إلى اتفاق مبدئي يقضي بانتقال فاران إلى الثاني، مشيرة إلى أنّ قيمة الصفقة ستكون بحدود 50 مليون يورو (59 مليون دولار).
وينتهي عقد فاران (28 عاماً) مع النادي الملكي في 30 يونيو (حزيران) عام 2022. لكن المدافع الفرنسي أعرب عن عدم رغبته في تجديد عقده وخوض تجربة جديدة في صفوف نادٍ آخر.
وتحدثت الصحف عن أنّ فاران سيتقاضى أجراً مقداره 12 مليون يورو (14 مليون دولار) مقابل 6.5 مليون (7.7 مليون دولار) كان يتقاضاها في صفوف ريال مدريد الذي خسر قلب دفاعه الثاني في غضون أيام بعد رحيل قائده سيرخيو راموس أيضاً إلى باريس سان جرمان الفرنسي.
ويملك فاران الفائز بكأس العالم مع منتخب «الديوك» عام 2018 خبرة كبيرة وسجلاً مظفراً في صفوف ريال مدريد حيث توج معه بطلاً لدوري أبطال أوروبا 4 مرات، بالإضافة إلى كثير من الألقاب المحلية، أبرزها الدوري الإسباني 3 مرات.
وفي بيان تأكيد التوصل إلى اتفاق مع يونايتد بشأن اللاعب الذي انضم إليه عام 2011 من لنس، وخاض معه 360 مباراة في جميع المسابقات، محرزاً 18 لقباً كبيراً، قال الريال: «يشكر نادينا اللاعب على احترافيته وسلوكه المثالي خلال المواسم العشرة التي دافع فيها عن ألواننا».
وتابع: «يود ريال مدريد أن يعرب عن تقديره لرافاييل فاران وعائلته، ويتمنى له حظاً سعيداً في هذه المرحلة الجديدة من مسيرته».
وكان مانشستر أبرم صفقة كبيرة من خلال تعاقده مع الجناح الإنجليزي الدولي جايدون سانشو من بوروسيا دورتموند الألماني في صفقة بلغت 73 مليون جنيه إسترليني (نحو 100 مليون دولار) تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي رسمياً، قبل أن يُعلن في وقت لاحق تمديد عقد مدربه الحالي النرويجي أولي غونار سولشاير لـ3 أعوام إضافية (حتّى عام 2024)، مع خيار التجديد لعام إضافي.
وسيتوجه فاران إلى مدينة مانشستر من أجل الخضوع للفحص الطبي تمهيداً لانتقاله رسمياً بعقد لـ4 سنوات حتى يونيو عام 2025 مع إمكانية تجديده لسنة إضافية، بحسب التقارير.
ومن المستبعد أن يتمكن فاران من إجراء الفحص الطبي الروتيني هذا الأسبوع بسبب القيود الحالية المفروضة في المملكة المتحدة من أجل مكافحة متحورة «دلتا»، بما أنه مضطر لعزل نفسه لأيام عدة قبل التمكن من إتمام إجراءات انتقاله.
ويضم مانشستر يونايتد لاعبَين فرنسيين، هما لاعب الوسط بول بوغبا والمهاجم أنتوني مارسيال.


بريطانيا الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر كرة القدم رياضة

اختيارات المحرر

فيديو