عمدة برلين يدعو إلى تنسيق جهود مكافحة الوباء

عمدة برلين يدعو إلى تنسيق جهود مكافحة الوباء

الأحد - 16 ذو الحجة 1442 هـ - 25 يوليو 2021 مـ رقم العدد [ 15580]

دعا عمدة برلين، ميشائيل مولر، إلى التنسيق بين الحكومة الاتحادية والولايات الألمانية الـ16 «على نحو عاجل» لمكافحة جائحة كورونا، في ظل عودة ارتفاع الإصابات.

وقال مولر في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أمس: «حتى لو تحسن الوضع في وحدات العناية المركزة بشكل كبير، يجب ألا نفقد (هذا) الوضع الجيد بحلول الخريف». وذكر مولر أنه بذل جهوداً من أجل جعل عملية الحصول على التطعيم أقل تعقيداً، وقال: «كل تطعيم مهم»، خاصة عندما يتعلّق الأمر بتأمين الحريات التي يتمتع بها الألمان حالياً.

وتزامنت تصريحات مولر مع إعلان معهد «روبرت كوخ» لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية، صباح أمس، أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا التي تم تسجيلها في البلاد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بلغ 1919 إصابة، استناداً إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية. وعلى سبيل المقارنة، بلغ عدد الإصابات الجديدة يوم السبت الماضي 1608 إصابات.

كما سجل المعهد 28 حالة وفاة جديدة جراء الفيروس خلال أربع وعشرين ساعة، مقابل 22 حالة وفاة جديدة يوم السبت الماضي. وسجلت ألمانيا أعلى حصيلة إصابات يومية يوم 18 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، بواقع 33 ألفاً و777 إصابة، بينها 3500 إصابة تمت إضافتها على نحو متأخر. كما سجلت أعلى عدد وفيات يومية جراء الفيروس حتى الآن في 14 يناير (كانون الثاني) الماضي بواقع 1244 حالة.


المانيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو