ميركل قلقة من تسارع تفشي «كورونا» في ألمانيا... وتشجع على التطعيم

ميركل قلقة من تسارع تفشي «كورونا» في ألمانيا... وتشجع على التطعيم

الخميس - 13 ذو الحجة 1442 هـ - 22 يوليو 2021 مـ
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل (د.ب.أ)

أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم (الخميس) عن قلقها إزاء الارتفاع المتسارع لعدد الإصابات الجديدة بـ«كوفيد - 19» في ألمانيا خصوصا بسبب المتحوّرة «دلتا»، وحضت السكان على تلقي اللقاح، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقالت ميركل خلال مؤتمر صحافي في برلين: «نحن نشهد ارتفاعا متسارعا في عدد الإصابات بفيروس كورونا وأجد هذه السرعة مقلقة». وأضافت: «كل عملية تلقيح... هي خطوة صغيرة نحو العودة لحياة طبيعية». وتابعت: «كلما زاد معدل التطعيم، أصبحنا نتمتع بحرية أكثر من جديد»، مؤكدة أنه لا يمكن تجاوز الوباء إلا معا، ولهذا السبب شددت على ضرورة أن يدعو كل شخص في محيطه الخاص وفي مكان عمله لتلقي اللقاح.

ووصفت ميركل زيادة معدل الإصابة بالعدوى الذي تضاعف في غضون 12 يوما بأنه أمر مأساوي، وأكدت أنه من الضروري زيادة مراعاة إجراءات الحماية من الإصابة بكورونا مثل الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي والتهوية وإجراء اختبارات الكشف عن الفيروس بصورة دورية، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وأضافت المستشارة أن زيادة معدل التطعيمات يمكن أن يتيح حاليا التعامل مع زيادة أعداد الإصابة. وقالت اليوم ببرلين ردا على أسئلة صحفيين بالمؤتمر الصحفي الاتحادي: «الحيلولة دون زيادة العبء على النظام الصحي تظل المبدأ الاسترشادي لإجراءاتنا».

ومن المتوقع أن يكون ذلك آخر ظهور لميركل من هذا النوع في المؤتمر الصحفي الاتحادي وهي في منصب المستشارة، إذ لن تترشح مجدداً للمنصب في الانتخابات البرلمانية القادمة في سبتمبر (أيلول) المقبل.


المانيا أخبار ألمانيا المانيا فيروس كورونا الجديد ميركل

اختيارات المحرر

فيديو