بايدن يتوقع توفر لقاحات «كورونا» للأطفال دون 12 عاماً «قريباً»

بايدن يتوقع توفر لقاحات «كورونا» للأطفال دون 12 عاماً «قريباً»

الخميس - 12 ذو الحجة 1442 هـ - 22 يوليو 2021 مـ
الرئيس الأميركي جو بايدن (أ.ف.ب)

توقع الرئيس الأميركي جو بايدن أن يكون الأطفال دون السن 12 عاماً مؤهلين قريباً للحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وأضاف بايدن في تصريحات نقلتها شبكة «سي إن إن» الأميركية أن «العلماء يجرون الدراسات والاختبارات الآن، وسيتخذون القرار».

وتابع الرئيس الأميركي قائلاً إن العلماء يطورون اللقاحات ويحاولون معرفة ما إذا كان هناك لقاح يؤثر على طفل واحد في هذا العمر دون الآخر، مشيراً إلى أنه لا يتدخل في هذا الشأن. واستطرد قائلاً: «إنهم لا يعدونني بأي تاريخ محدد، لكن توقعي، بالتحدث إلى مجموعة العلماء الذين جمعناهم معاً... بالإضافة إلى آخرين في هذا المجال، هو أنه في وقت ما، ربما في بداية العام الدراسي، في نهاية أغسطس (آب)، أو بداية سبتمبر (أيلول)، أو بداية أكتوبر (تشرين الأول)، سيحصلون على الموافقة النهائية».

وتطرق بايدن إلى العدد المتزايد من الإصابات بعدوى فيروس كورونا، قائلاً إن الوباء أصبح الآن مصدر قلق لأولئك الذين لم يتلقوا لقاحاً.

وفي مايو (أيار) الماضي، منحت إدارة الغذاء والدواء الأميركية ترخيص الاستخدام الطارئ للقاح تحالف شركتي «فايزر - بيونتيك» المضاد لفيروس كورونا، ليشمل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاماً. ولا يوجد حالياً لقاح متاح للأطفال دون سن 12 عاماً.

ومنحت إدارة الغذاء والدواء مراجعة الأولوية للقاح «فايزر - بيونتيك» لهذه الفئة الأسبوع الماضي، حيث ذكرت شبكة «سي إن إن» أن مسؤولاً في إدارة الغذاء والدواء الأميركية اقترح قراراً بشأن الموافقة الكاملة على الأرجح لاستخدام اللقاح في غضون شهرين.

وبدأت شركة «مودرنا» الأميركية أيضاً في تقديم البيانات للموافقة على لقاح فيروس «كورونا» المكون من جرعتين للأطفال، ومن المتوقع أن تسعى شركة «جونسون آند جونسون» للحصول على موافقة إدارة الغذاء والدواء.


أميركا أخبار أميركا الصحة الولايات المتحدة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة