«ماركس آند سبنسر» تحذر من اختفاء سلع شمال آيرلندا بسبب «بريكست»

«ماركس آند سبنسر» تحذر من اختفاء سلع شمال آيرلندا بسبب «بريكست»

الأربعاء - 11 ذو الحجة 1442 هـ - 21 يوليو 2021 مـ

حذر رئيس مجلس إدارة سلسلة "ماركس آند سبنسر" لتجارة التجزئة من استبعاد بعض المنتجات من أرفف المتاجر في آيرلندا الشمالية بعيد الميلاد، وذلك بسبب مشكلات اتفاقية ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في المنطقة، وذلك حسبما نشرت وكالة الأنباء الألمانية، اليوم (الأربعاء).

وقال آرتشي نورمان، الذي طلب لقاء وزير شؤون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي اللورد فروست، لبرنامج "توداي" الذي تبثه القناة الرابعة لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إن بروتوكول آيرلندا الشمالية سوف يسبب "فجوات على الأرفف".

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا" عن النائب البرلماني السابق من حزب المحافظين قوله "في عيد الميلاد هذا العام، يمكنني أن أخبركم بالفعل، أنه يتعين علينا اتخاذ قرارات لشطب منتج لآيرلندا الشمالية لأنها ببساطة لا تستحق المخاطرة لمحاولة الحصول عليه".

وقال نورمان "لقد اتخذنا هذا القرار بالفعل. نحن ننتظر لنرى مدى جدية الأمر ...". ودعا إلى "نهج منطقي في التنفيذ يركز على الغايات، وهي حماية المستهلكين، وليس الوسائل البيروقراطية".

ويهدف "بروتوكول آيرلندا الشمالية" وهو جزء من اتفاق "بريكست" إلى تجنب حدود صعبة وغير يسيرة فى التنقل مع آيرلندا، بالإبقاء بشكل فعال على آيرلندا الشمالية في السوق الأوروبية الموحدة بالنسبة للسلع.

وسيشهد البروتوكول مجموعة من الفحوصات الإضافية للبضائع، القادمة إلى المنطقة من بريطانيا العظمى في وقت لاحق هذا العام.


المملكة المتحدة بريكست

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة