«كورونا» يؤجل إعلان الدولة المستضيفة «آسيا 2027»

«كورونا» يؤجل إعلان الدولة المستضيفة «آسيا 2027»

الأربعاء - 11 ذو الحجة 1442 هـ - 21 يوليو 2021 مـ
4 اتحادات وطنية تتنافس بملفات ترشح لاستضافة البطولة (الشرق الأوسط)

قرر المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تعديل الإطار الزمني الخاص بتحديد مستضيف «نهائيات كأس آسيا 2027» ليكون في 2022 بدلاً من الموعد السابق المحدد في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.
وجاء القرار بحسب ما أعلنه الاتحاد الآسيوي بعد الأخذ في الحسبان التطورات المتتالية والتحديات الناتجة عن وباء «كوفيد19»، واطلاع المكتب التنفيذي على قيود السفر التي تحد من زيارات التفتيش إلى الاتحادات الوطنية الأعضاء التي تقدمت بطلبات الاستضافة، والتي تعدّ أساسية في عملية اختيار مستضيف أهم بطولات الرجال في قارة آسيا.
وبالتالي؛ جرى الاتفاق على تعديل موعد اختيار الدولة المضيفة «كأس آسيا 2027»، ليكون خلال عام 2022 بدلاً من الموعد السابق الذي كان خلال اجتماع الجمعية العمومية الحادي والثلاثين بتاريخ 27 نوفمبر 2021.
وبعد عملية تقديم وثاق ملف الترشح، بقي في المنافسة 4 اتحادات وطنية أعضاء، وهي؛ بحسب الترتيب الأبجدي الإنجليزي، كل من: الاتحاد الهندي لكرة القدم، والاتحاد الإيراني لكرة القدم، والاتحاد القطري لكرة القدم، والاتحاد السعودي لكرة القدم.
يذكر أن الصين تستضيف نهائيات كأس آسيا 2023، وذلك بعد القرار الذي صدر في الاجتماع غير العادي للجمعية العمومية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في باريس خلال شهر يونيو (حزيران) 2019.


ماليزيا آسيا كأس آسيا رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة