«بلاش هري»... السيسي مطمئناً المصريين بشأن أزمة سد النهضة (فيديو)

«بلاش هري»... السيسي مطمئناً المصريين بشأن أزمة سد النهضة (فيديو)

الخميس - 6 ذو الحجة 1442 هـ - 15 يوليو 2021 مـ
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي (يوتيوب)

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم (الخميس)، أن «المساس بأمن مصر القومي خط أحمر، ولا يمكن اجتيازه شاء من شاء وأبى من أبى»، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

ومازح السيسي المصريين، خلال كلمته، في احتفالية مبادرة «حياة كريمة»، باستاد القاهرة قائلا: «بلاش هري.. ومتقلقوش ولا تسمعوا كلام حد»، في إشارة إلى حالة القلق الشعبي من أزمة سد النهضة، بحسب صحيفة «الأهرام»

المصرية.
https://www.youtube.com/watch?v=joEN-KqF3CI

وأضاف: «أجدد عهدي وصدقي وأمانتي مع الشعب والعمل من أجل الوطن والحافظ على مقدرات الشعب»، موجها حديثه للمصريين «لا تلتفتوا للإشاعات لبث الإحباط. ويا رب ساعدنا كما ساعدتنا لك الشكر والحمد يا رب»، وتابع: «قبل أن يحصل أي حاجة لمصر لازم أروح أنا والجيش المصري قبلها».

وأضاف السيسي: «ممارسة الحكمة والجنوح للسلام لا يعنيان المساس بمقدرات الوطن، ولن نسمح لأي كان أن يقترب منها»، وأوضح: «نحن نتعامل فى كل قضايانا بعقل راشد وتفكير عميق، ولم نحاول قط دغدغة مشاعر الناس»، وأشار إلى أن القلق بشأن قضية المياه قلق مشروع، وتابع: «إننا نؤكد دائما أننا نريد الخير للجميع». ودعا الاثيوبيين والسودانيين للتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم بشأن ملء سد النهضة وتشغيله.

وقال: «كل خطواتنا تمضى بشكل جيد... لن ننجح في مواجهة أي تحد دون أن نكون على قلب رجل واحد».


مصر سد النهضة

اختيارات المحرر

فيديو