فيضانات مروعة تجتاح غرب ألمانيا وتُسقط 20 قتيلاً (فيديو)

فيضانات مروعة تجتاح غرب ألمانيا وتُسقط 20 قتيلاً (فيديو)

الخميس - 6 ذو الحجة 1442 هـ - 15 يوليو 2021 مـ
حطام المنازل والسيارات بعد الفيضانات في مدينة شولد بألمانيا (إ.ب.أ)

قال مسؤولون إقليميون بألمانيا إن 20 شخصاً على الأقل لقوا حتفهم وفُقد العشرات بعد أن اجتاحت مياه الفيضانات أجزاء من غرب ألمانيا.

وكان وزير الداخلية المحلي لولاية راينلاند - بفالتس غربي ألمانيا التي تشهد حالة من سوء الأحوال الجوية والفيضانات، صباح اليوم عن ارتفاع عدد الضحايا إلى خمسة أشخاص، مضيفاً أن هناك 50 إلى 70 شخصاً مفقودون في منطقة الكارثة، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.


ولكنه أشار إلى أنه ليس واضحاً حتى الآن إذا ما كان هؤلاء الأشخاص ربما يقضون رحلة الآن أم أنهم يواجهون ضائقة بسبب سوء الأحوال الجوية. ومن جانبها صرحت رئيسة حكومة الولاية مالو دراير الوضع في المناطق التي اجتاحتها الفيضانات بالولاية لا يمكن وصفه إلا بكارثة لم يتم معايشتها مسبقاً. 
https://www.youtube.com/watch?v=rJC8LBoc-9k

في سياق متصل، أعلنت وزيرة الدفاع الألمانية أنيجرت كرامب - كارنباور تقديم دعم سريع من الجيش الألماني للمناطق التي تشهد كارثة سوء الأحوال الجوية والفيضانات في غرب وجنوب غربي ألمانيا.

وكتبت كرامب - كارنباور على «تويتر» اليوم الخميس: «إننا نفكر اليوم في جميع من أصابهم سوء الأحوال الجوية والفيضانات... الجيش الألماني يساعد سريعاً ودون تعقيدات في مدينتي هاجن وآرنفايلر بإجمالي 300 فرد من جندياته وجنوده».


المانيا أخبار ألمانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة