لمواجهة «كورونا»... كوريا الجنوبية تمنع تشغيل الموسيقى السريعة في الصالات الرياضية

لمواجهة «كورونا»... كوريا الجنوبية تمنع تشغيل الموسيقى السريعة في الصالات الرياضية

الثلاثاء - 4 ذو الحجة 1442 هـ - 13 يوليو 2021 مـ
رجل يرتدي قناع الوجه الواقي للحماية من كورونا خلال ممارسته التمارين في أحد النوادي الرياضية (رويترز)

لم تعد الصالات الرياضية في كوريا الجنوبية قادرة على بث أغنية «غانغنام ستايل» وغيرها من الأغاني سريعة الوتيرة خلال التدريبات الجماعية، حيث تكافح البلاد للحد من أسوأ انتشار لفيروس «كورونا».

وبموجب القواعد الجديدة، لا يُسمح للصالات الرياضية بتشغيل الموسيقى بأكثر من 120 نبضة في الدقيقة أثناء التمارين الجماعية، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

تهدف القاعدة إلى منع رواد النوادي الرياضية من التنفس بسرعة كبيرة أو التعرق وإيذاء أشخاص آخرين، وفقاً لمسؤولي الصحة في البلاد، الذين واجهوا عدداً قياسياً من حالات «كورونا» في الأسابيع الأخيرة.

تشمل الإجراءات الإضافية الحد من سرعة أجهزة الجري إلى 6 كم/ ساعة كحد أقصى، وحظر الاستحمام في النوادي الرياضية، واقتصار مباريات تنس الطاولة على شخصين لكل طاولة.

لكن نواب المعارضة سخروا من التغييرات ووصفوها بأنها «هراء».

وقال كيم يونغ تاي، وهو عضو في حزب سلطة الشعب المعارض الرئيسي: «لذا، لن تصاب بفيروس كورونا إذا مشيت بسرعة أبطأ من 6 كيلومترات في الساعة». وتابع: «ومن على الأرض يتحقق من سرعة الأغاني عند ممارسة الرياضة؟ أنا لا أفهم علاقة الفيروس باختياري للموسيقى».

وقال أصحاب النوادي الرياضية أيضاً إن القواعد بالكاد فعالة أو غير واقعية في التنفيذ.

وأوضح مالك احد النوادي، كانغ هيون - كو: «تشغيل المقطوعات السريعة يسعد الرياضيين والمزاج العام، لكن سؤالي الأكبر هو ما إذا كان تشغيل الموسيقى الكلاسيكية قد أثبت أنه له أي تأثير على انتشار الفيروس». وتابع: «يستخدم كثير من الأشخاص سماعات الأذن والأجهزة القابلة للارتداء الخاصة بهم هذه الأيام، وكيف يمكنك التحكم في قوائم التشغيل الخاصة بهم؟».

وتمت الإشادة بكوريا الجنوبية على نطاق واسع لانخفاض معدلات وفيات «كورونا» مقارنة بالدول المتقدمة الأخرى العام الماضي، بينما لم تضطر إلى اللجوء لإجراءات الإغلاق الشديدة. لكن حملة التطعيم البطيئة أدت إلى موجة جديدة من العدوى وزيادة عدد المرضى الشباب غير المحصنين.


كوريا الجنوبية أخبار كوريا الجنوبية رياضة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو