الأردن: التحقيق في وفاة ستيني بعد دقائق من تلقيه لقاح «أسترازينيكا»

الأردن: التحقيق في وفاة ستيني بعد دقائق من تلقيه لقاح «أسترازينيكا»

الأحد - 18 ذو القعدة 1442 هـ - 27 يونيو 2021 مـ
مسنون ينتظرون دورهم لتلقي لقاح «كورونا» في العاصمة الأردنية عمان (أرشيفية - رويترز)

صرح وزير الصحة الأردني فراس الهواري، بأن سبب وفاة رجل ستيني عقب تلقيه الجرعة الثانية من لقاح «أسترازينيكا» المضاد لـ«كورونا»، في مركز تطعيم الجامعة الأردنية، اليوم الأحد، «قيد البحث والتقصي».
ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن الهواري القول إن المتوفى، الذي يعاني أمراضاً مزمنة، سبق له أن تلقى الجرعة الأولى من اللقاح نفسه دون تسجيل أي مضاعفات تذكر.
ولفت إلى أن الآثار المرافقة للقاح «أسترازينيكا»، ومنها التجلطات، لا تحدث في العادة مباشرة عقب التطعيم، وإنما بعد خمسة أيام على الأقل من تلقيه.
وكان المتوفى، البالغ من العمر 66 عاماً، سقط مغشياً عليه عندما كان يهم بمغادرة مركز التطعيم بعد عشر دقائق من تلقيه اللقاح.
وجرت محاولات لإنعاش قلبه من قبل طبيبة كانت موجودة في المركز، ثم جرى نقله على عجل من قبل كوادر الدفاع المدني إلى مستشفى الجامعة الأردنية، لكنه سرعان ما فارق الحياة.


الأردن أخبار الأردن

اختيارات المحرر

فيديو