نيويورك تقر الاحتفال بعيدي الفطر والأضحى في المدارس الحكومية

نيويورك تقر الاحتفال بعيدي الفطر والأضحى في المدارس الحكومية

عمدة المدينة الأميركية: الخطوة اعتراف بإسهامات المسلمين
الخميس - 15 جمادى الأولى 1436 هـ - 05 مارس 2015 مـ

في خطوة تؤكد أهمية وجود المسلمين من أبناء مدينة نيويورك الأميركية، أعلن رئيس بلدية نيويورك بيل دو بلاسيو أمس أن المدارس الحكومة في نيويورك ستستفيد من يومي عطلة إضافيين لأعياد المسلمين اعتبارا من السنة الدراسية المقبلة، مستجيبا بذلك لوعد أطلقه أثناء الحملة الانتخابية.
وفي 24 سبتمبر (أيلول) المقبل، ستقفل المدارس الحكومية في نيويورك احتفالا بمناسبة عيد الأضحى. واعتبارا من صيف 2016، ستقفل المدارس أيضا بمناسبة عيد الفطر، كما أوضح رئيس البلدية.
وبذلك، أصبح بإمكان المسلمين الاحتفال بأعيادهم كما سيقوم غير المسلمين بالاستفادة من يومي إجازة ومشاركة المسلمين بشعور العيد. وفي الوقت الراهن، تعطل مدارس مدينة نيويورك لأعياد المسيحيين واليهود.
وقال دو بلاسيو أمس: «هذا قرار منطقي، وهو يعترف بالجالية المسلمة المتنامية كما أن هذه الخطوة اعتراف بإسهامات المسلمين في مدينتنا». وقالت الناطقة باسم البلدية في نيويورك: إن «هذا القرار سيطبق على نحو مليون طالب في نيويورك». ويذكر أن نحو مليون من بين 8 ملايين من سكان نيويورك هم مسلمون. ومنذ سنوات عدة، يطالب قادة المسلمين في نيويورك بإقرار العطلة في هذه الأيام.
ورحب رئيس البلدية بالقرار في بيان صادر أمس، قائلا: «كنا تعهدنا حيال العائلات بتغيير الجدول الزمني المدرسي لنعكس قوة وتنوع مدينتنا. وهكذا فإنه لم يعد على مئات آلاف العائلات المسلمة أن تختار بين التعطيل أيام الأعياد التي تحتفل بها أو الذهاب إلى المدرسة».
ويذكر أن ولايات عدة مثل نيوجيرسي وماستشوستس وفيرمونت فيها دوائر أقرت قرارات سابقة للتعطيل بمناسبتي عيد الفطر والأضحى.


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة