السعودية: «توكلنا» يتيح حجز تذاكر النقل للمشاعر المقدسة

السعودية: «توكلنا» يتيح حجز تذاكر النقل للمشاعر المقدسة

التطبيق عزّز إصداره الجديد بإضافة خدمات مميزة
الثلاثاء - 12 ذو القعدة 1442 هـ - 22 يونيو 2021 مـ
تطبيق «توكلنا» يواصل دعم الجهود الصحية التي تبذلها السعودية لمكافحة فيروس «كورونا» (سدايا)

عزّز تطبيق «توكلنا» التابع للهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا» إصداره الجديد بإضافة عدد من الخدمات المميزة، من بينها حجز تذاكر النقل للمشاعر المقدسة بكل يُسر وسهولة، وذلك دعماً لجهود الحكومة لخدمة زوّار الحرم المكي.
وشمل الإصدار الجديد، خدمات «نداء استغاثة» و«أسعفني»، وتحديث رقم الجوال لمستخدمي التطبيق، وتمكين دور الإيواء من إدارة تجمعات الحجر المؤسسي.
ومكّن التطبيق المُرافق في تصاريح الحج والعمرة من قبول ورفض طلبات إضافته بصفته مُرافق حج أو عمرة لتعزيز الموثوقية، وكذلك الاطلاع على من قام بإضافته في التصريح مع إمكانية استبعاد نفسه، كما يُمكّن مصدر التصريح من إدارة المستفيدين ذوي الإعاقة.
وتتيح خدمتا «نداء استغاثة» و«أسعفني» للمستخدم طلب استغاثة ومساعدة عاجلة من الهلال الأحمر السعودي لنفسه أو للغير مع إمكانية استعراض حالة الطلب وإلغائه، ما يُسهم في سرعة وصول الفرق الإسعافية إلى الموقع ومباشرة الحالة سواء كانت حادثاً أو غيرها من الحالات التي تتطلب المساعدة.
وستُسهم خدمة تحديث رقم الجوال في تعزيز تجربة المستخدم سواء كان مواطناً أو مقيماً أو خليجياً أو زائراً أو معرفاً؛ ويُمكنه إجراء ذلك قبل تسجيل الدخول إلى التطبيق وذلك بالضغط على أيقونة (مساعدة) ومن ثم اختيار خاصية التحديث.
ويواصل «توكلنا» دعم الجهود الصحية التي تبذلها السعودية لمكافحة فيروس كورونا، حيث مكّن دور الإيواء من إنشاء تصريح «تجمع مؤسسي» للقادمين إلى السعودية من غير المواطنين وغير المحصنين ممن ينطبق عليهم الحجر المؤسسي، ما يساعد تلك الدور في إدارة التجمع المؤسسي والتعرف على الحالة الصحية للموجودين.


السعودية السعودية الصحة فيروس كورونا الجديد الحج

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة