واشنطن تغلق مواقع إلكترونية لوسائل إعلام إيرانية

واشنطن تغلق مواقع إلكترونية لوسائل إعلام إيرانية

الثلاثاء - 12 ذو القعدة 1442 هـ - 22 يونيو 2021 مـ
الرسالة التي نشرتها قناة «برس - تي في» الإيرانية

منعت الولايات المتحدة، اليوم (الثلاثاء)، الوصول إلى مواقع إلكترونية تابعة للعديد من وسائل الإعلام الإيرانية التي بثت رسالة قالت فيها، إنها «أُغلقت من جانب الحكومة» الأميركية، حسب ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

ونشرت مواقع قناة «العالم» الإيرانية الإخبارية الناطقة بالعربية وقناة «برس - تي في» الناطقة بالإنجليزية، إضافة إلى قناة «المسيرة» التابعة لميليشيا الحوثي في اليمن، رسائل مماثلة تشير إلى العقوبات الأميركية، مع ظهور أختام لمكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة التجارة.

وندد التلفزيون الرسمي الإيراني «إيريب» الذي يرعى بعض هذه القنوات بتعطيل مواقع «وسائل إعلام موالية للمقاومة»، وأضاف على موقعه الإلكتروني «في حين تؤكد الحكومة الديمقراطية للولايات المتحدة دعم حرية التعبير، فإنها تغلق عملياً وسائل الإعلام».

وذكر التلفزيون الإيراني أن الإجراء الأميركي شمل أيضاً قنوات «فلسطين اليوم» و«النبأ» و«الكوثر».

ونددت قناة «المسيرة» بما اعتبرته «قرصنة أميركية ومصادرة لحقوق النشر»، وقالت في بيان إنها مستمرة في «التصدي للقرصنة الأميركية والإسرائيلية على أمتنا بكل الوسائل المتاحة».

واعتبرت أن «هذا الحظر الأميركي لموقع المسيرة نت ومواقع صديقة أخرى يكشف مجدداً زيف شعارات حرية التعبير وكل العناوين الأخرى التي تروج أميركا لها».


أميركا ايران أخبار أميركا أخبار إيران عقوبات إيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة