إسرائيل: بؤر جديدة للمتحور دلتا

إسرائيل: بؤر جديدة للمتحور دلتا

الاثنين - 11 ذو القعدة 1442 هـ - 21 يونيو 2021 مـ
واحدة من أفراد الطاقم الطبي في إسرائيل تتلقى الجرعة الثانية من لقاح فايزر (رويترز)

حث مسؤول بقطاع الصحة في إسرائيل اليوم (الاثنين) المزيد ممن تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاماً على تلقي التطعيم الواقي من كوفيد – 19، مشيراً إلى بؤر جديدة أرجعها إلى المتحور دلتا الأسرع انتشاراً.

ووسعت إسرائيل الشهر الماضي نطاق المؤهلين لتلقي اللقاحات ليشمل المراهقين. وتراجعت حالات الإصابة بدرجة كبيرة في الأسابيع الماضية. ونسبة التطعيم بجرعتي اللقاح في إسرائيل مستقرة إلى حد كبير عند حوالي 55 في المائة من السكان البالغ عددهم 9.3 مليون نسمة مما يعني استكمال تطعيم البالغين إلى حد بعيد، بحسب ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

لكن حالات إصابة ظهرت في مدرستين الأسبوع الماضي مما ساعد في زيادة معدل حالات الإصابة اليومية وأظهرت بيانات وزارة الصحة أن المعدل ارتفع من متوسط شهري بلغ 0.1 في المائة إلى 0.3 في المائة يوم السبت و0.6 في المائة اليوم الاثنين، بحسب ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.

وقال ناتشمان آش منسق جهود مكافحة الوباء في إسرائيل إن الوزارة ستصدر على الأرجح توصية بتطعيم من تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاماً بعد أن كانت تترك الأمر لتقدير أولياء الأمور.

وقال لإذاعة تبث في تل أبيب: «أعتقد أن ذلك سيكون قراراً صائباً بالتأكيد في هذه المرحلة التي نشهد فيها تفشياً للمتحور دلتا في البلاد». وتابع: «يجب ألا ننتظر ارتفاع الأرقام. شهدنا بالفعل إصابة بعض الأطفال الأسبوع الماضي».

ومن ناحية أخرى، قال مسؤولون إسرائيليون إنهم يدرسون فرض غرامات على أولياء الأمور الذين لا يعزل أبناؤهم ممن لم يتلقوا التطعيم أنفسهم لدى وصولهم إلى البلاد وفقاً للمتطلبات القائمة.


اسرائيل فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة