سلطنة عُمان تفرض حظراً جزئياً للتجول

سلطنة عُمان تفرض حظراً جزئياً للتجول

السبت - 9 ذو القعدة 1442 هـ - 19 يونيو 2021 مـ
مواطن عماني يتلقى جرعة ضد الفيروس (وكالة الأنباء العمانية)

أعلنت سلطنة عمان، اليوم (السبت)، منع حركة الأفراد والمركبات وإغلاق جميع الأماكن العامة والأنشطة التجارية (مع السماح بخدمة التوصيل للمنازل) من الساعة الثامنة مساءً حتى الساعة الرابعة صباحا اعتباراً من مساء يوم غد حتى إشعار آخر، واستثنت من ذلك الأنشطة والفئات التي تم الإعلان عنها في حالات الإغلاق السابقة.
وتابعت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19)، في إطار انعقادها المستمر، تطورات الجائحة وإجراءات الوقاية منها وسبل الحد من انتشارها.
وتدارست اللجنة التقارير المتعلقة بالوضع الوبائي لفيروس كورونا (كوفيد19) في السلطنة وما تشهده من ارتفاع كبير للغاية في أعداد الإصابات وأعداد المنومين في الأجنحة وفي غرف العناية المركزة، إضافة إلى أعداد الوفيات، بسبب الفيروس، كما لاحظت اللجنة ما تتعرض له المنظومة الصحية في السلطنة من ضغط شديد غير مسبوق للتعامل مع الحالات المرتبطة بهذا المرض، وحمايةً لجميع أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين، فقد قررت منع حركة الأفراد والمركبات وإغلاق جميع الأماكن العامة والأنشطة التجارية (مع السماح بخدمة التوصيل للمنازل) من الساعة (8:00) مساءً حتى الساعة (4:00) صباحاً اعتباراً من مساء يوم الأحد 9 ذو القعدة 1442 هـ الموافق 20 يونيو 2021م حتى إشعار آخر، وتستثنى من ذلك الأنشطة والفئات التي تم الإعلان عنها في حالات الإغلاق السابقة.
وأكدت اللجنة العليا أن جميع مؤسسات القطاع الصحي وعلى رأسها وزارة الصحة مستمرة في تنفيذ الخطة الوطنية للتحصين ضد مرض كورونا (كوفيد 19) حسب المراحل والفئات المستهدفة المحددة، وتدعو جميع المستهدفين إلى المبادرة إلى التحصين حماية لأنفسهم وأفراد أسرهم ومجتمعهم من الإصابة بهذا المرض. وفي الوقت الذي تشيد فيه اللجنة بالالتزام الذي يبديه أفراد المجتمع ومختلف المؤسسات بما تم اعتماده من ضوابط احترازية لتجنب الإصابة بهذا المرض وتفشيه، إلا أنها تبدي استغرابها من استمرار البعض في إقامة التجمعات للمناسبات المختلفة بما يخالف الضوابط المعتمدة، وتؤكد أن الجهات المعنية مستمرة في اتخاذ الإجراءات المعتمدة في هذا الشأن.
إلى ذلك، تبدأ وزارة الصحة العمانية يوم غد الأحد تطعيم فئة مستهدفة جديدة من فئات المجتمع باللقاحات المضادة لكوفيد ١٩ للفئة العمرية ٤٥ سنة فما فوق ضمن الحملة الوطنية للتحصين ضد كوفيد١٩.
ففي العاصمة مسقط سيبدأ مركز عمان للمؤتمرات والمعارض استقبال المستهدفين إضافة إلى مركز الساحل الصحي بولاية قريات مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية.
ودعت الوزارة الفئة المستهدفة إلى ضرورة حجز مواعيد «مسبقة» للتطعيم من خلال الموقع الإلكتروني، وعبر تطبيق «ترصد بلس» قبل التوجه للمراكز الحكومية المعتمدة للتحصين في مختلف محافظات السلطنة لأجل ضمان عملية تحصين آمنة وميسرة للجميع.
وبلغ إجمالي المسجلين في خدمة التسجيل الذاتي لحجز موعد التحصين في جميع مراكز التحصين في مختلف محافظات السلطنة حتى مساء يوم أمس 12 ألفاً و863 شخصاً.


عمان فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة