لبنان يضبط كميات من «الكبتاغون» معدّة للتصدير إلى السعودية

لبنان يضبط كميات من «الكبتاغون» معدّة للتصدير إلى السعودية

السبت - 9 ذو القعدة 1442 هـ - 19 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15544]

ضبطت السلطات اللبنانية ملايين حبوب الكبتاغون في مرفأ بيروت موضوعة في مستوعبين محملين بالحجارة ومُعدة للتهريب إلى المملكة العربية السعودية.
وكشف وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال محمد فهمي أن وجهة الشحنة كانت مدينة جدة طالباً من كافة الدول الثقة بلبنان ومن المواطنين أن يضعوا يدهم بيد القوى الأمنية من أجل المساعدة في إعادة الثقة بلبنان.
وهنأ فهمي الجمارك على ضبط ملايين حبوب الكبتاغون مشيراً إلى أن هناك تنسيقاً بين كافة الأجهزة الأمنية ما يسهم في الحد من آفة تهريب الكبتاغون وتوقيف كافة الشبكات التي تصدرها إلى الدول. وفيما خص عمليات التوقيف وعدم الإعلان عن أسماء المتورطين حتى اللحظة أكد فهمي أن هذا الأمر منوط بسرية التحقيقات، لكن الأجهزة الأمنية أوقفت رأسين مدبرين ثبت تورطهما في عمليات تهريب المخدرات والعمل جارٍ لتوقيف الباقين. وكانت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبنانية أعلنت منذ أيام أنها تمكنت من ضبط نحو ربع مليون حبة «كبتاغون»، أي ما يعادل 37.2 كلغ، موجودة داخل مضخات مياه كهربائية صغيرة الحجم معدة للتهريب إلى السعودية. ويُشار إلى أن السعودية حظرت في أبريل (نيسان) الماضي استيراد المنتجات الزراعية من لبنان إثر ضبط السلطات المعنية شحنة من حبوب الكبتاغون موضوعة داخل شحنات رمان.
من جهة أخرى أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أمس أن عناصر فصيلة تفتيشات المطار في وحدة جهاز أمن السفارات والإدارات والمؤسسات العامة، تمكنوا من إحباط عملية تهريب 480 ألف دولار مزيفة كانت مخبأة داخل أمتعة.
وأوضحت المديرية العامة أن العملية تمت أثناء محاولة 3 مواطنين مغادرة الأراضي اللبنانية متوجهين إلى تركيا، وبالتحقيق معهم من قبل فصيلة الضابطة الإدارية والعدلية، اعترف أحدهم وهو الرأس المدبر للعملية بالتنسيق مع أحد الأشخاص في تركيا.


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة