وزير الدفاع البريطاني من الرياض: وجودنا في المنامة يخدم الدول الخليجية

وزير الدفاع البريطاني من الرياض: وجودنا في المنامة يخدم الدول الخليجية

كيري يبحث مع القيادة السعودية اليوم ملفات اليمن وإيران و«داعش»
الأربعاء - 14 جمادى الأولى 1436 هـ - 04 مارس 2015 مـ

قال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون إن الاتفاقية العسكرية، التي أبرمت مؤخرا بين لندن والمنامة، ستقدم خدماتها لجميع دول مجلس التعاون الخليجي، وإن الوجود البريطاني في البحرين سيكون في منفعة تلك الدول.

وأكد فالون في تصريحات بالرياض لمجموعة من وسائل الإعلام بينها «الشرق الأوسط» أن بلاده بدأت في تنفيذ اتفاقيتها مع المنامة, وأن العمل جار حاليا على تصميم مبنى القاعدة العسكرية وبناء أماكن لمرسى السفن من المتوقع الانتهاء منها نهاية هذا العام.

من جهة أخرى، قال فالون إن بريطانيا ستبدأ في تدريب المعارضة السورية هذا الشهر، مجددا القول إنه بالاستطاعة هزيمة تنظيم داعش المتطرف سياسيا وثقافيا وفكريا.

في سياق متصل، يصل وزير الخارجية الأميركي جون كيري إلى الرياض اليوم لمناقشة عدد من الملفات مع القيادة السعودية، على رأسها الوضع في اليمن والحرب على الإرهاب متمثلة في التحالف الدولي ضد «داعش»، بالإضافة إلى الملف النووي الإيراني. وأفادت مصادر دبلوماسية أميركية لـ{الشرق الاوسط» أن كيري سيجتمع مع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي لاحقا في الرياض, وأن الاجتماع الذي كان مرتقبا عقده في لندن نقل الى العاصمة السعودية في اللحظة الأخيرة لـ {أسباب لوجستية».

وقال ستيوارت ويت مساعد المتحدث الرسمي للسفارة الأميركية بالسعودية إن كيري سيلتقي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لإطلاعه على رؤية الحكومة الأميركية للوضع الراهن في اليمن.


...المزيد


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة