«كوكاكولا» تخسر 4 مليارات دولار بسبب رونالدو

«كوكاكولا» تخسر 4 مليارات دولار بسبب رونالدو

الأربعاء - 6 ذو القعدة 1442 هـ - 16 يونيو 2021 مـ
لقطة من الفيديو الذي يظهر رونالدو وهو يزيل زجاجتي الكوكاكولا من أمامه ويستبدلهما بزجاجة مياه

تسبب تعليق اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، عن «كوكاكولا» أثناء مؤتمر صحافي عقد أمس (الثلاثاء) قبل مباراة المنتخب البرتغالي أمام منتخب المجر في بطولة أوروبا 2020، في خسارة شركة المشروبات العملاقة لحوالي 4 مليارات دولار.

وعندما صعد رونالدو إلى المنصة للتحدث إلى الصحافيين أثناء المؤتمر الصحافي حيث وجد أمامه زجاجتي كوكاكولا، فقام بإزالتهما واستبدلهما بزجاجة مياه وقال للحاضرين: «لا تشربوا كوكا كولا واشربوا الماء».
https://twitter.com/TheSportsman/status/1404513519664521217?s=20

وبحسب صحيفة «الغارديان» البريطانية، فقد انخفض سعر أسهم كوكاكولا من 56.10 دولار أميركي إلى 55.22 دولار أميركي على الفور تقريباً بعد تصرف رونالدو، وهو انخفاض بنسبة 1.6 في المائة.

وانخفضت القيمة السوقية لشركة المشروبات العملاقة بمقدار 4 مليارات دولار، من 242 مليار دولار إلى 238 مليار دولار.

الجدير بالذكر أن كوكا كولا هي «الراعي» لبطولة أوروبا 2020.

وقد علقت الشركة على تصرف رونالدو بقولها في بيان أصدرته بالأمس: «يحق لكل شخص تناول المشروبات المفضلة له، مع الأخذ في الاعتبار أننا نمتلك أذواق واحتياجات مختلفة».

وسبق أن كشف رونالدو لموقع «غول Goal»، أنه يتبع نظاماً غذائياً عالي البروتين يحتوي على الكربوهيدرات والفواكه والخضراوات والأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة. ويأكل ست وجبات صغيرة في اليوم أو وجبة واحدة كل ثلاث إلى أربع ساعات.

وأشار الموقع إلى أن رونالدو لا يحصل على راحة طويلة لمدة 8 ساعات. ولكنه يأخذ خمس قيلولات يومياً مدتها 90 دقيقة بدلاً من ذلك.


البرتغال منوعات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة