مسيرات لبنانية للمطالبة «بوقف الانهيار»

مسيرات لبنانية للمطالبة «بوقف الانهيار»

الثلاثاء - 5 ذو القعدة 1442 هـ - 15 يونيو 2021 مـ
متظاهرة لبنانية تقف أمام أحد أفراد قوات الشرطة (أ.ب)

انطلقت مسيرة عصر اليوم (الثلاثاء) في العاصمة بيروت للمطالبة «بوقف الانهيار ورفض الأوضاع التي تمر بها البلاد، وتشكيل حكومة مستقلة، وفي صيدا جنوب لبنان نفذ محتجون وقفة أمام فرع مصرف لبنان للتنديد بـ«السياسات المصرفية».
وانطلقت المسيرة، من أمام المتحف في العاصمة بيروت باتجاه البربير، وكورنيش المزرعة، وشارع بشارة الخوري، وصولاً إلى ساحة الشهداء وسط العاصمة، تحت عنوان «لوقف الانهيار»، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.
ورفع المشاركون في المسيرة، التي جابت شوارع كثيرة في بيروت وصولاً إلى ساحة الشهداء وسط العاصمة، الأعلام اللبنانية ولافتات تطالب برحيل السلطة الحاكمة، وتشكيل حكومة مستقلة، مع صلاحيات استثنائية تشريعية لمعالجة كل الملفات المعيشية والاجتماعية والاقتصادية والمالية.
وفي مدينة صيدا جنوب لبنان نفذ عدد من الشبان الغاضبين وقفة احتجاجية أمام مصرف لبنان، وأطلقوا الهتافات المنددة بسياسة حاكم مصرف لبنان وبالسياسات المصرفية والمالية.
وقام المحتجون برمي الحجارة على البوابة الحديدية عند مدخل المصرف والطرق المجاورة، فيما حاول البعض منهم إزالة الأسلاك الشائكة من على البوابة الحديدية عند مدخل المصرف.
يذكر أن لبنان يشهد أزمة اقتصادية ومالية حادة أدت إلى ارتفاع سعر صرف الدولار حيث لامس عتبة آل 15450 ليرة لبنانية وتراجع القدرة الشرائية للمواطنين، بالإضافة إلى تراجع قدرة مصرف لبنان على تلبية قرار الحكومة بدعم الأدوية والمواد الأساسية المدرجة على لوائح الدعم.


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة