غارة جوية لـ«فجر ليبيا» على ميناءين نفطيين

غارة جوية لـ«فجر ليبيا» على ميناءين نفطيين

المليشيا التي تسيطر على طرابلس استهدفت راس لانوف والسدرة
الأربعاء - 14 جمادى الأولى 1436 هـ - 04 مارس 2015 مـ رقم العدد [ 13245]

شنت مليشيا "فجر ليبيا" غارات جوية على ميناءي راس لانوف والسدرة اليوم (الثلاثاء) وأوقعت أضرارا طفيفة، بحسب ما أفاد مسؤولون أمنيون من حكومة عبد الله الثني المعترف بها دوليا.
وقال علي الحاسي المتحدث باسم القوات التي تحرس الميناءين، إن طائرة حربية تابعة لـ"فجر ليبيا" التي تسيطر على العاصمة طرابلس نفذت الضربات.
وقال الحاسي إن الطائرة استهدفت المطار المدني في راس لانوف وصهاريج نفط في السدرة، مضيفا أن الصواريخ سقطت قرب الصهاريج مما تسبب في أضرار طفيفة فقط.
من جهة أخرى، قال قائد سلاح الجو في الحكومة المعترف بها دوليا صقر الجروشي، إن قوات تابعة للحكومة الليبية المعترف بها دوليا نفذت ضربات جوية على مطار معيتيقة في طرابلس اليوم الثلاثاء، وتعتزم توجيه ضربات لمطار في مصراتة ردا على هجمات لقوات منافسة تسيطر على العاصمة الليبية. وقال إن الضربات نفذت ردا على هجمات على مطار الزنتان شنتها القوات المتحالفة مع "فجر ليبيا" التي سيطرت على طرابلس العام الماضي وشكلت حكومة موازية.
وقال مصدر في مطار معيتيقة، إن الضربات أصابت منطقة قرب مدرج اقلاع وهبوط الطائرات، ولكن لم تسبب أي أضرار كبيرة.
وقصف مسلحون متشددون أمس حقلي نفط الباهي والمبروك وأصابوا خط نابيب يمتد إلى السدرة، رغم انه لم تعرف تفاصيل عن مدى الضرر الذي لحق بهما.
وأغلق ميناء السدرة وميناء راس لانوف منذ ديسمبر (كانون الأول) بسبب القتال بين الجماعات المسلحة المتنافسة. وهما مسؤولان عن نصف إنتاج ليبيا من النفط في حال عملهما في الأحوال العادية.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة