تصاعد التوتر بين الميليشيات غرب طرابلس

تصاعد التوتر بين الميليشيات غرب طرابلس

تركيا تؤكد استمرارها في ليبيا وتبرر وجودها بـ«تحقيق الاستقرار»
الاثنين - 5 ذو القعدة 1442 هـ - 14 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15539]
جماعات مسلحة من مدينة الزاوية أضرمت النار مساء أول من أمس في مركز للشرطة بمدينة العجيلات ( قناة ليبيا الحدث)

تصاعدت التوترات بين ميليشيات غرب ليبيا وقالت مصادر أمنية وسكان محليون إن جماعات مسلحة من مدينة الزاوية أحرقت مساء أول من أمس مركزا للشرطة بمدينة العجيلات غرب العاصمة طرابلس بعدما هاجمت مقر «الإسناد الأمني سابقاً» ونهبت ممتلكاته.

وأكدت إفادات لشهود عيان وصور نشرتها وسائل إعلام محلية توقف الحركة في وسط العجيلات حيث أغلقت كافة المحال بعد سيطرة مسلحين وقيامهم بأعمال انتقامية بالحرق والنهب والخطف، كما اندلع حريق بمقر البحث الجنائي في المدينة التي شهدت مؤخراً اندلاع اشتباكات دامية بين ميليشيات مسلحة أسفرت عن سقوط 7 قتلى على الأقل.

من ناحية ثانية، بررت تركيا استمرار وجودها في ليبيا بـ«تحقيق استقرارها وازدهارها»، كما شددت على أن وجودها العسكري في ليبيا شرعي، وجاء بطلب من حكومة الوفاق الوطني السابقة برئاسة فائز السراج.

وتعهد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو باستمرار التعاون بين أنقرة وطرابلس من أجل استقرار وازدهار ليبيا. وأضاف في تغريدات عبر «تويتر»، أمس، تعليقاً على زيارته على رأس وفد إلى ليبيا يومي الجمعة والسبت، أنه أجرى لقاءات منفصلة مع رئيس حكومة الوحدة الليبية، عبد الحميد الدبيبة، ورئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي. وقال معلقاً على لقائه مع الدبيبة: «أكدت دعمنا لحكومة الوحدة الوطنية قبل مؤتمر (برلين 2)، وسنواصل تعاوننا من أجل ليبيا آمنة ومستقرة ومزدهرة».

وشارك في اللقاءات من الجانب التركي وزيرا الدفاع، خلوصي أكار، والداخلية، سليمان صويلو، إضافة إلى رئيس هيئة الأركان، يشار غولر، ورئيس الاستخبارات هاكان فيدان والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم كالين، ورئيس دائرة الاتصالات بالرئاسة فخر الدين ألطون.
... المزيد


ليبيا أخبار ليبيا

اختيارات المحرر

فيديو