قبضة مضر تفكك المتاريس الإيرانية في افتتاحية «آسيوية اليد»

قبضة مضر تفكك المتاريس الإيرانية في افتتاحية «آسيوية اليد»

الفيصل أكد خلال الافتتاح أن المملكة باتت مركزاً عالمياً للبطولات
الأحد - 3 ذو القعدة 1442 هـ - 13 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15538]

افتتح الأمير عبد العزيز الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، منافسات البطولة الآسيوية الـ23 للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، التي انطلقت أمس (السبت)، وتستمر حتى 21 من الشهر ذاته، وينظمها نادي الوحدة على الصالة الرياضية بمدينة الملك عبد الله في جدة.

وأقيم حفل الافتتاح الذي حضره الأمير فهد بن جلوي، نائب رئيس اللجنة العربية الأولمبية السعودية، وفاضل النمر رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة اليد، وعدد من الشخصيات الرياضية ومنسوبي الفرق المشاركة، حيث بدأ الحفل بعزف السلام الملكي، ثم ألقى الأمير عبد العزيز الفيصل، وزير الرياضة، كلمة رحب خلالها بالفرق المشاركة بهذه البطولة، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح، وتقديم مستوى فني مميز يليق بهذا الحدث القاري الكبير، مشيراً إلى أن استضافة المملكة لهذا الحدث الآسيوي المهم، ما هي إلا امتداد لاستضافتها العديد من المناسبات والبطولات العالمية والقارية الكبرى خلال الفترة الماضية، في ظل الدعم غير المحدود الذي يجده قطاع الرياضة بالمملكة من القيادة الرشيدة «والذي بفضل الله ثم بفضل هذا الدعم، أصبحت بلادنا مركزاً عالمياً مهماً لاستقبال الفعاليات الرياضية في مختلف الألعاب».

وتشهد البطولة مشاركة 11 فريقاً آسيوياً تم توزيعها على مجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى كلاً من: مضر السعودي، والعربي القطري، وشاهد كازرون الإيراني، والسالمية الكويتي، والنجمة البحريني، فيما تضم المجموعة الثانية كلاً من: الوحدة السعودي، وأوزبك الأوزبكي، والقطن اليمني، ومس كيرمان الإيراني، والدحيل القطري، والكويت الكويتي.

وكان فريق مضر السعودي قد بدأ مشواره بفوز مهم على فريق كازرون الإيراني بنتيجة «30 – 27» محافظاً على تفوقه في الشوط الأول من المباراة، الذي انتهى بنتيجة «17 – 13». وتوج لاعب مضر محمد عباس بجائزة أفضل لاعب في المباراة الأولى لفريقه.

فيما حقق فريق الدحيل القطري فوزاً عريضاً على أوزبك الأوزبكي بنتيجة «39 – 21» وفاز لاعبه المحترف جيسفك جافان بجائزة أفضل لاعب.

كما فاز فريق مس كرمان الإيراني على القطن اليمني بنتيجة «37 – 19»، وفاز لاعبه صادق شهاب بجائزة أفضل لاعب.

وخسر فريق الوحدة في المباراة الأولى له ضد فريق الكويت الكويتي بنتيجة «27 – 28» بهدف قاتل جاء في الثواني الأخيرة، بعد فقدانه الكرة التي كان من خلالها يمكنه حسم الأمور لصالحه.

وتتواصل المنافسات اليوم بعدد من المباريات التنافسية المثيرة، حيث ستبدأ بمواجهة الفرصة الأخيرة بين أوزيك الأوزبكي والقطن اليمني بعد خسارتي الفريقين الثقيلتين في المباراة الأولى لكليهما.

وفي المباراة الثانية يلعب السالمية الكويتي ضد كازرون الإيراني.

أما مضر فسيخوض مباراة صعبة ضد فريق العربي القطري، كما لن تقل مواجهة الوحدة ضد الدحيل القطري صعوبة عن سابقتها في ظل وجود محترفين على مستوى عالٍ.

وتختتم مباريات اليوم (الأحد) بمواجهة مس كيرمان الإيراني والكويت الكويتي.


السعودية رياضة سعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة