الشرطة الإسرائيلية: قتل فلسطينية تحمل سكيناً في الضفة

الشرطة الإسرائيلية: قتل فلسطينية تحمل سكيناً في الضفة

السبت - 2 ذو القعدة 1442 هـ - 12 يونيو 2021 مـ
عناصر من قوات الأمن الإسرائيلية عند معبر قلنديا (أ.ف.ب)

قالت الشرطة الإسرائيلية إن حارس أمن إسرائيلياً قتل بالرصاص امرأة فلسطينية تحمل سكيناً عند نقطة تفتيش في الضفة الغربية المحتلة، وفقاً لوكالة «رويترز» للأنباء.
وذكرت الشرطة أن المرأة البالغة من العمر 28 عاماً اقتربت من معبر قلنديا قرب مدينة رام الله «وركضت نحو القوات وفي يدها سكين».
وجاء في بيان الشرطة أن «حارس أمن مدنياً أدرك ما كان يحدث وطلب منها التوقف عدة مرات»، مضيفاً أنه عندما واصلت المرأة الحركة «أطلق حارس الأمن عدة رصاصات»، ووزعت الشرطة صوراً للسكين الذي قالت إن المرأة كانت تحمله.
وأوردت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» أن المرأة هي ابتسام خالد كعابنة (27 عاماً)، ونقلت عن شقيقها أنها اعتقلت عام 2015، وأمضت 18 شهراً في السجون الإسرائيلية، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».
وقتل فتى فلسطيني، أمس (الجمعة)، برصاص جنود إسرائيليين خلال صدامات على هامش مظاهرة مناهضة للاستيطان قرب نابلس بشمال الضفة الغربية.
وقتل ثلاثة فلسطينيين الخميس في تبادل لإطلاق النار مع قوات إسرائيلية كانت تنفذ عملية لاعتقال فلسطينيين مطلوبين في مدينة جنين بشمال الضفة.
وتكررت المواجهات في الأسابيع الأخيرة في الضفة الغربية في غمرة المظاهرات في القدس الشرقية المحتلة والنزاع في مايو (أيار) بين إسرائيل وحركة «حماس» التي تسيطر على قطاع غزة. ويقيم نحو 475 ألف مستوطن في الضفة الغربية حيث يعيش أكثر من 2.8 مليون فلسطيني.


اسرائيل النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة