جعجع لنصر الله: اطلب من عون تأليف الحكومة

جعجع لنصر الله: اطلب من عون تأليف الحكومة

اعتبر أن فقدان المواد الغذائية جريمة
الجمعة - 1 ذو القعدة 1442 هـ - 11 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15536]

طالب رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع أمين عام «حزب الله» حسن نصر الله بأن يدعو رئيس الجمهورية ميشال عون للإسراع بتأليف الحكومة، واصفاً فقدان المواد الغذائية من الأسواق بـ«الجريمة الكبرى»، ومنتقداً عدم قيام حكومة تصريف الأعمال بمسؤولياتها.
وقال جعجع في ندوة صحافية في المقر العام للحزب تناول فيها الأوضاع المعيشية «إن هذه الحكومة هي حكومة تصريف أعمال، ولكن تقع عليها مسؤوليات، لا سيما مواكبة المصائب التي يعاني منها الشعب اللبناني»، معتبراً أن «فقدان المواد جريمة كبرى بحق الشعب اللبناني والحكومة مستمرة في الدعم ورفعه في وقت واحد». وسأل «هل تصرف حكومة تصريف الأعمال؟ أم أنها تصرف الشعب اللبناني غير المسؤول عما آلت إليه الأمور؟».
ودعا جعجع الأمين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصر الله إلى أن «يطلب من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون تشكيل حكومة، وفي حال رفض فليتخذ موقفاً سياسياً واضحاً، لا أن يتفرج على وضع البلد ويتباكى». وتوجه لنصر الله بالقول «الدولة لديك يا سيد حسن، فأنت تستطيع اتخاذ القرار وشراء البنزين من إيران التي بدورها تستورده، لكن كيف يمكننا الدفع لإيران بالليرة؟ وأين ستصرفها؟ ونحن أبناء لبنان لا نعرف ماذا نفعل بالليرة اللبنانية؟»، وذلك في رد منه على تلويح نصر الله باستيراد المحروقات من طهران إذا لم تعمل الدولة إلى إيجاد حل للأزمة.


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة