هاري وميغان يردان على «مزاعم القصر»

هاري وميغان يردان على «مزاعم القصر»

الخميس - 29 شوال 1442 هـ - 10 يونيو 2021 مـ رقم العدد [ 15535]
صورة أرشيفية للملكة مع الأمير هاري وزوجته ميغان في قصر باكنغهام (د.ب.أ)

أصر مصدر مقرب من الزوجين هاري وميغان على أن الدوق هاري قد ناقش اختيار اسم ابنته مع جدته الملكة إليزابيث، وأنه لم يكن ليختار هذا الاسم لو لم تكن توافق عليه الملكة. كان «ليليبيت» يُستخدم اسماً مستعاراً في الطفولة لصاحبة الجلالة فقط من قبل أقرب أفراد عائلتها وزوجها الراحل الأمير فيليب، حسب صحيفة «ميترو» اللندنية.
كانت أنباء قد ترددت على نطاق واسع بأن عائلة «ساسيكس» (هاري وميغان) تشاورت مع الملكة بعد انتشار نبأ أن ميغان أنجبت طفلهما الثاني. لكن مصدراً في القصر طرح رواية مختلفة للأحداث لـ«هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)»، مفادها بأن الملكة «لم تُسأل مطلقاً» عن إطلاق الاسم على ابنة حفيدها.
إلى ذلك؛ هدد الأمير هاري باتخاذ إجراء قانوني ضد «هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)» التي ذكرت ذلك. وانتقد هاري هذه الأنباء من خلال بيان جرى نشره من خلال أوميد سكوبي، صديق دوق ودوقة «ساسيكس»، أكد فيه أن الملكة كانت أول شخصية يتصل بها هاري بعد ولادة ابنته. وأكد البيان أن تقرير «بي بي سي» عارٍ تماماً من الصحة.
احتدم الخلاف مع رفض أصدقاء هاري وميغان التراجع عن روايتهم للأحداث، حيث ذكر مصدر مقرب من الزوجين لصحيفة «ذا تليغراف» أن «الدوق تحدث مع عائلته قبل الإعلان. في الواقع، كانت جدته هي أول فرد من أفراد العائلة اتصل به. وخلال تلك المحادثة، عبر عن أمله في تسمية ابنتهم (ليليبيت) تيمناً بجدته. لو لم تكن داعمة للفكرة لما استخدموا الاسم». وأضاف المصدر أنه ليس من الواضح ما إذا كانت المحادثة بين الأمير هاري والملكة قد حدثت قبل الولادة أم بين الولادة والإعلان عنها.
ولدت ليليبيت؛ الأخت الصغرى لسليل عائلة «ساسيكس» آرتشي البالغ من العمر حالياً عامين، الجمعة 4 يونيو (حزيران) في تمام الساعة 11.40 صباحاً في مستشفى «سانتا باربرا» الريفي في كاليفورنيا، ووزنها 7 أرطال و11 أونصة.
وقال بيان صادر عن عائلة «ساسيكس» ليلة الأحد الماضي: «سُميت المولودة ليليبيت على الاسم المتداول وسط العائلة لصاحبة الجلالة». ويرى بعض المعلقين أن الاسم قد يكون «غصن زيتون» لرأب الصدع بعد الخلافات العائلية الأخيرة.


بريطانيا العائلة الملكية البريطانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة