«أرابتك العقارية» توقع عقدا بستة مليارات دولار لبناء 37 برجا في أبوظبي ودبي

«أرابتك العقارية» توقع عقدا بستة مليارات دولار لبناء 37 برجا في أبوظبي ودبي

لحساب «صندوق آبار للاستثمار الحكومي»
الأحد - 2 شهر ربيع الثاني 1435 هـ - 02 فبراير 2014 مـ

قالت شركة «أرابتك القابضة للبناء» ومقرها دبي إنها ستبني 37 برجا بقيمة 22.44 مليار درهم (6.1 مليار دولار) في أبوظبي ودبي لحساب «صندوق آبار للاستثمار الحكومي» بأبوظبي.
وفي بيان بالبورصة أمس الأحد نقلت «أرابتك» أيضا عن خادم القبيسي رئيس شركة «أرابتك العقارية» قوله إن «آبار» سيسند لـ«أرابتك» كل أعمال البناء في محفظته للعقارات في شتى أنحاء العالم التي يبلغ حجمها 20 مليار دولار.
وقال خادم القبيسي، رئيس مجلس إدارة «آبار العقارية» التابعة لـ«آبار للاستثمار»، إن الشركة ستسند جميع عقودها الإنشائية إلى شركة «أرابتك» اعترافا بما حققته الشركة تحت قيادة حسن اسميك.
وبين القبيسي أن «أرابتك» تتمتع بمهنية عالية وخبرة مميزة في إدارة المشاريع مما أكسبها ثقة عالية من قبل عملائها، مؤكدا على أن «آبار» لن تدخر جهدا لدعم «أرابتك» لتحقيق رؤيتها الطموحة بالوصول إلى مصاف الشركات العالمية.
يذكر أن شركة «آبار للاستثمار» تعد من كبار الملاك في «أرابتك»، حيث تمتلك أسهمها بشكل مباشر وغير مباشر عبر شركات تابعة لها، ويبلغ مجموعها 21.6 في المائة.
وتعد هذه الصفقة العقارية الضخمة تأكيدا على التقارير الاقتصادية التي قالت إن مجموعة عوامل ستساهم في إنعاش القطاع العقاري في دبي خلال عام 2014 وتدعيم حالة نضوجه.
ولخصت دراسة لـ«مجموعة أمنيات» هذه العوامل في الإنجاز النوعي بفوز دولة الإمارات باستضافة «إكسبو 2020»، فضلا عن التقدم الملحوظ الذي شهدته الإمارة في مجال التشريع العقاري، إضافة إلى التنويه الدولي بالذي تحرزه في كل المجالات وليس آخرها اختيار الإمارة ثاني أفضل مدينة رياضية في العالم لعام 2013.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة