أثر اللقاح... مرضى «كوفيد – 19» في مستشفيات بريطانيا أصغر سناً وأخف أعراضاً

أثر اللقاح... مرضى «كوفيد – 19» في مستشفيات بريطانيا أصغر سناً وأخف أعراضاً

الاثنين - 27 شوال 1442 هـ - 07 يونيو 2021 مـ
رجل يتلقى جرعة لقاح ضد «كوفيد - 19» في مركز تطعيم بأحد مساجد لندن (رويترز)

كشف خبراء الصحة في بريطانيا، عن أن المرضى الذين يتم إدخالهم إلى المستشفى بمرض «كوفيد - 19» الذي يسببه فيروس كورونا أصبحوا الآن أصغر سناً، وأخف في حدة المرض، ويعودون إلى منازلهم في وقت أسرع.

وقال كريس هوبسون، الرئيس التنفيذي لمنظمة مقدمي الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا، إن هناك أدلة «مهمة للغاية» على أن اللقاحات المضادة لـ«كوفيد - 19» «كسرت» السلسلة بين العدوى بالفيروس والحاجة الملحة إلى العلاج في المستشفيات، حسب ما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وكشف هوبسون، عن أن عدد الأشخاص المرضى الذين ينتهى بهم المطاف في المستشفى أقل مما كان عليه في الموجات السابقة، ويتناقص بمرور الأيام، حيث يُبلغ أعضاء هيئة الخدمات الصحية الوطنية في النقاط الساخنة للفيروس عن انخفاض يومي في أعداد المرضى الوافدين للمستشفيات.

وأضاف، أن هناك 3 نقاط إيجابية فيما يتعلق بوضع مرضى «كوفيد - 19» في المستشفيات. الأولى، أن عدد المرضى في المستشفيات أقل بكثير من الموجات السابقة. الثانية، أن المرضى الذين يتم قبولهم هم - في المتوسط - أصغر عمراً وأقل احتياجاً للرعاية الصحية الحرجة؛ ما سبب انخفاض معدل الوفيات. الثالثة، هي الأعداد المنخفضة جداً لمرضى «كوفيد - 19» في المستشفيات من الأشخاص الذين حصلوا على جرعتي اللقاح.

وأشار الرئيس التنفيذي لمنظمة مقدمي الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا إلى «الثقة المتزايدة» في أن اللقاحات «كسرت السلسلة بين الإصابة بفيروس كورونا والمستويات العالية من الحاجة للعلاج في المستشفيات والوفيات في الموجات السابقة»، مضيفاً أن اللقاحات «تبدو مهمة للغاية».

وأظهرت أحدث الأرقام، يوم (الخميس) الماضي، وجود 932 مصاباً بـ«كوفيد - 19» في المستشفيات، مقابل أكثر من 40 ألف مصاب في يناير (كانون الثاني).


بريطانيا أخبار بريطانيا الصحة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو