مقتل 5 من أسرة واحدة إثر سقوط قذيفة على منزلهم في أفغانستان

مقتل 5 من أسرة واحدة إثر سقوط قذيفة على منزلهم في أفغانستان

الاثنين - 19 شوال 1442 هـ - 31 مايو 2021 مـ
عناصر من حركة «طالبان» ألقت قوات الأمن الأفغانية القبض عليهم (إ.ب.أ)

قال مسؤولون، اليوم (الاثنين)، إن ما لا يقل عن خمسة أفراد من أسرة واحدة لقوا حتفهم إثر سقوط قذيفة هاون على منزلهم بإقليم جوزجان في شمال أفغانستان، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
وذكر عضوا مجلس الإقليم بسم الله ساهيل ودام الله أمر الدين دانيش أن قتالاً كان دائراً بين مسلحي «طالبان» والقوات الحكومية في منطقة فايز عباد بالإقليم، عندما وقع الحادث، وأضافا أنه كان هناك أيضاً نساء وأطفال ضمن الضحايا.
ووفقاً لإحصاءات الأمم المتحدة، فإنه رغم محادثات السلام بين الأطراف المتنازعة في أفغانستان، ارتفعت أعداد الخسائر البشرية في صفوف المدنيين بصورة كبيرة خلال الربع الأول، فقُتل 573 شخصاً وأصيب 1210 آخرون، بزيادة بنسبة 29 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020.
ويشار إلى أن أفغانستان تعاني من حالة غموض عقب إعلان الرئيس الأميركي جو بايدن أن القوات الأميركية ستنهي انسحابها من البلاد بحلول 11 سبتمبر (أيلول) 2021، بعد نحو 20 عاماً من وجودها هناك.
ووافق حلف شمال الأطلسي (الناتو) على أن يحذو حذو أميركا، ومن المقرر أن يغادر أفغانستان 10 آلاف جندي من مهمة «الدعم الحاسم»، من بينهم 2500 جندي من الولايات المتحدة ونحو 1100 جندي من ألمانيا.
ومنذ بدء الانسحاب رسمياً في الأول من مايو (أيار) الجاري، كثفت حركة «طالبان» هجماتها على عواصم الأقاليم والمناطق والقواعد ونقاط التفتيش، ونزح عشرات الآلاف من الأفغان خلال الأسابيع القليلة الماضية.


أفغانستان حرب أفغانستان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة