قتيل في سلسلة تفجيرات بالقاهرة

قتيل في سلسلة تفجيرات بالقاهرة

الجمعة - 9 جمادى الأولى 1436 هـ - 27 فبراير 2015 مـ رقم العدد [ 13240]

قالت وزارة الداخلية المصرية ومصادر إن «شخصا قتل وأصيب 5 آخرون بينهم رجال شرطة، اليوم (الخميس)، عندما انفجرت 5 قنابل في عدة أحياء بالقاهرة».
كما ذكرت وزارة الداخلية في بيان أن «انفجارا وقع أمام أحد المطاعم في حي إمبابة الشعبي بالقاهرة، أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين. كما تسبب في حدوث تلفيات بسيارتين ودراجة بخارية أمام المطعم».
وأظهرت لقطات تلفزيونية واجهة المطعم الصغير وقد تحطمت، وكذلك آثار حطام في الشارع.
وذكرت مصادر أمنية أن 3 رجال شرطة أصيبوا في انفجار قنبلة قرب قسم للشرطة في حي الوراق الفقير المجاور لإمبابة.
وقال بيان وزارة الداخلية إن 3 عبوات أخرى انفجرت في حي المهندسين القريب وأغلب سكانه من الطبقة المتوسطة، لكنها لم تسفر عن وقوع إصابات. وتسببت هذه الانفجارات بتلفيات محدودة في محلات تابعة لشركات اتصالات.
من جهته، أوضح هاني عبد اللطيف، المتحدث باسم وزارة الداخلية، لوكالة الصحافة الفرنسية، أن «العبوات انفجرت أمام مكتبي شركة فودافون البريطانية وأحد فروع اتصالات الإماراتية من دون وقوع ضحايا، لأنها كانت مغلقة عند وقوع الحادث».
ولم يتضح على الفور أسباب استهداف مكاتب شركات الهاتف أو المطعم، إلا أن عبد اللطيف أشار إلى «إمكانية أن تكون مرتبطة بالانتخابات التشريعية المقررة في مارس (آذار)».
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن انفجارات اليوم (الخميس).
وتقع أغلب الهجمات التي يشنها متطرفون يسعون للإطاحة بالحكومة في شبه جزيرة سيناء، لكن شهدت القاهرة ومدن أخرى في الآونة الأخيرة كثيرا من الانفجارات المحدودة.
والشهر الماضي قتل ما لا يقل عن 30 من قوات الأمن في هجمات متزامنة شنها جناح تابع لتنظيم داعش المتطرف في سيناء.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة