بذكرى زواجهما الثالثة... هاري وميغان يكشفان عن خطط لبناء مركز للإغاثة بالهند

بذكرى زواجهما الثالثة... هاري وميغان يكشفان عن خطط لبناء مركز للإغاثة بالهند

الخميس - 9 شوال 1442 هـ - 20 مايو 2021 مـ
الأمير البريطاني هاري وميغان ماركل خلال حفل زواجهما في بريطانيا (رويترز)

احتفل الأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان ماركل بالذكرى السنوية الثالثة لزواجهما من خلال الكشف عن خطط لبناء مركز للإغاثة من الكوارث في الهند، للمساعدة في محاربة «كورونا» و«شفاء» الدولة التي دمرها الفيروس، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل».
وسيعتمد المبنى في مومباي على مخطط مماثل لمركز قامت مؤسسة «آرتشيويل» الخاصة بالزوجين ببنائه بالفعل في جزيرة دومينيكا الكاريبية، حيث يمكن للسكان المحليين الحصول على طعام ورعاية طبية مجانية بما في ذلك التطعيم ضد فيروس «كورونا».
عند الإعلان عن الخطط على موقعهما الرسمي على الإنترنت «آرتشيويل»، وعد دوق ودوقة ساسكس، اللذان تزوجا في قلعة وندسور قبل ثلاث سنوات، بأن المركز المقترح سيوفر «الراحة والمرونة بالإضافة إلى الشفاء والقوة» لأولئك الذين يستخدمونه.
جاء ذلك في الوقت الذي طالب فيه الزوجان بالتوزيع المتكافئ للقاحات «كورونا» في جميع أنحاء العالم، ودعما دعوات الرئيس الأميركي جو بايدن لشركات الأدوية الكبرى للتنازل عن براءات اختراع اللقاحات للدول الفقيرة.
في وقت سابق من هذا الشهر، كتبا خطاباً إلى الشركات المصنعة للقاحات بهدف اعتماد «تعليق مؤقت» لحقوق الملكية الفكرية، لمساعدة أولئك في البلدان النامية على الوصول إلى اللقاحات المضادة للفيروس.
وعند الإعلان عن مركز الإغاثة الجديد، وهو المركز الثالث المخطط له، قال الزوجان: «في الوقت الحالي، تتزايد حالات الإصابة بكوفيد - 19 في جميع أنحاء الهند بأكملها. يوم الثلاثاء، تجاوز إجمالي حالات الإصابة بالفيروس في الهند 25 مليوناً. لقد فقد مئات الآلاف أرواحهم، وأصيب الملايين، وهناك قلق واسع النطاق من أن الأزمة هي بالفعل أسوأ مما تم الإبلاغ عنها».
وقالا: «ستؤسس (آرتشيويل) و(وورلد سنترال كيتشين) أحدث مركز إغاثة مجتمعي في مومباي، بالهند، ويعد أيضاً موطناً لـ(مينا ماهيلا)، وهي منظمة هندية تركز على صحة المرأة وفرص العمل التي تدعمها دوقة ساسكس منذ فترة طويلة».


المملكة المتحدة أخبار المملكة المتحدة أخبار بريطانيا العائلة الملكية البريطانية الأمير هاري أخبار الهند

اختيارات المحرر

فيديو