الجيش المصري يعلن تدمير 22 نفقا في رفح على الحدود مع قطاع غزة

الجيش المصري يعلن تدمير 22 نفقا في رفح على الحدود مع قطاع غزة

ضبط خلية «إخوانية» تستهدف رجال الأمن على طريق القاهرة الإسكندرية
الأربعاء - 7 جمادى الأولى 1436 هـ - 25 فبراير 2015 مـ

أعلن الجيش المصري أمس أنه في إطار جهود محاربة الإرهاب والتصدي للمهربين والعناصر الإجرامية التي تستهدف المساس بالأمن القومي المصري عبر الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، تمكنت قوات حرس الحدود بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين من اكتشاف وتدمير 22 نفقا جديدا على الشريط الحدودي برفح، كما تم ضبط 750 كيلوغراما من مواد شديدة الانفجار، والتي تستخدم في استهداف الكمائن والنقاط الأمنية.
وأشارت وكالة الأنباء الرسمية إلى نجاح عناصر حرس الحدود بالجيش الثالث الميداني أيضا من ضبط 4 سيارات من دون لوحات معدنية، وسيارة نقل أخرى، محملة بكميات كبيرة من المخدرات في نطاق محافظة شمال سيناء. إضافة إلى تمكن دورية أمنية لقوات حرس الحدود بالمنطقة الغربية العسكرية، بالتعاون مع القوات الجوية، من إحباط محاولات للتهريب عبر الحدود الغربية، وضبط 170 بندقية خرطوش و10 آلاف و500 طلقة بمنطقة سيوه.
وعلى صعيد ذي صلة، تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة البحيرة (شمال القاهرة) من إلقاء القبض على خلية تضم 5 أعضاء من تنظيم الإخوان، عثر بحوزتهم على ملابس عسكرية وأسلحة نارية لاستهداف ضباط وأفراد ومركبات الشرطة، وتدربت على تركيب العبوات المتفجرة لتنفيذ مخططات إرهابية.
وضبط بحوزة المتهمين عدد من القنابل محلية الصنع، وكمية كبيرة من المواد شديدة الانفجار. واعترف المتهمون بانتمائهم لتنظيم الإخوان، وأنهم ضمن عناصر «لجنة العمليات النوعية بمدينة وادي النطرون»، وأن الأسلحة النارية المضبوطة بحوزتهم كانت لاستهداف ضباط وأفراد ومركبات الشرطة بغرض بث الخوف والرعب في نفوس رجال الشرطة. وأضافوا أنهم وراء ارتكاب 6 وقائع سابقة بمنطقة عملهم، من بينها استهداف برج للكهرباء، وقطع الطريق الرئيسي بين القاهرة والإسكندرية، وتفجير قنبلة بجوار قسم للشرطة على ذات الطريق.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة