«سناب شات» تطلق منصتها الجديدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

«سناب شات» تطلق منصتها الجديدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

«سبوت لايت» تحفز المستخدمين وترفع المنافسة بجوائز نقدية لأفضل المشاركات
الاثنين - 5 شوال 1442 هـ - 17 مايو 2021 مـ
75 مليون مستخدم لمنصة «سناب شات» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (الشرق الأوسط)

أعلنت شركة «سناب أي إن سي» العالمية أنها أطلقت منصتها الترفيهية الجديدة «سبوت لايت» في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تتيح لمستخدمي التطبيق البالغ عددهم نحو 75 مليون مستخدم في المنطقة فرصة مشاهدة القصص التي التقطتها عدسات المستخدمين بشكل أكبر.
وقالت الشركة العالمية إن متوسط عدد الصور والقصص التي يبتكرها المستخدمون يومياً يزيد عن 5 مليارات، حيث تأتي منصة «سبوت لايت» لتتيح للمستخدمين التعبير عن أنفسهم والوصول إلى جمهور أوسع بطريقة جديدة كلياً.
وأشارت «سناب شات» إلى أن منصة «سبوت لايت» تعرض أبرز اللقطات والقصص التي تم نشرها على تطبيقها في مكان واحد، على أن تجمع مع مرور الوقت القصص واللقطات المخصصة حسب تفضيلات كل مستخدم، في الوقت الذي أوضحت أنه في غضون فترة شهرين فقط من إطلاقها في يناير (كانون الثاني) 2021. استقطبت المنصة ما يزيد عن 100 مليون من مستخدمي تطبيق «سناب شات».
وبحسب المعلومات الصادرة فإنه تم تصميم منصة «سبوت لايت» بهدف الارتقاء بمفاهيم الترفيه لمستخدمي «سناب شات» والالتزام بقيم التطبيق التي تركز أولاً على رضا وسعادة المستخدمين في الوقت نفسه.
وفي حين يمكن لجميع المستخدمين مشاركة أفضل القصص واللقطات، يخضع محتوى «سبوت لايت» للإشراف ولا يتيح التعليقات العامة، حيث ينبغي على اللقطات المرسلة إلى «سبوت لايت» أن تلتزم بكافة التوجيهات المتعلقة بالمحتوى ليتم الموافقة على نشرها.
كما قالت الشركة العالمية إن برنامج مكافآت «سناب» سيتوفر أيضاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي يهدف إلى الاحتفاء بمشاركات المستخدمين ومكافئتهم عبر منح المبتكرين فرصة الفوز بجوائز نقدية تبلغ قيمتها ملايين الدولارات شهرياً.
وأضافت: «يمكن لجميع المستخدمين أن يحققوا الأرباح من قصصهم ولقطاتهم، دون أن يكونوا من المشاهير أو المؤثرين أو الشخصيات العامة»، مما يعني أن منصة «سبوت لايت» توفر فرصاً عادلة وممتعة ومجزية للجميع.
وينبغي للمستخدم أن يبلغ عمره عاماً وما فوق لكسب المكافآت، والحصول على موافقة أولياء الأمور حين تقتضي الحاجة.
وقال حسين فريجة، مدير عام «سناب أي إن سي» في الشرق الأوسط: «في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على وجه التحديد، لطالما أدرك مستخدمو التطبيق القيمة الشاملة التي توفرها المنصة، سواء عبر نوافذ الدردشة أو مزايا الخرائط أو القصص أو المحتوى، لكنهم كانوا يبحثون عن أساليب أخرى لمشاركة المحتوى على نطاق أوسع. وبالتالي، تأتي منصة (سبوت لايت) ثمرة للرؤى والتفكير المتعمق بتطلعات مستخدمي (سناب شات) وتفضيلاتهم وقيمهم، كما أنها مصممة وفقاً لفلسفتنا القائمة على دمج حماية الخصوصية في التصميم، حيث تأتي سلامة وحماية المستخدمين على رأس قائمة أولوياتنا».
وأضاف فريجة: «نأمل لمنصة (سبوت لايت) أن تواصل مساهمتها في الحد من العوائق المرتبطة بابتكار المحتوى، وتشجيع مستخدمي (سناب شات) على التعبير عن أنفسهم وإبداعاتهم من خلال إتاحة الفرصة للجميع لنشر المحتوى على نطاق واسع والفوز بجوائز نقدية».
وتتفوق معدلات استخدام «سناب شات» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على المعدل السائد عالمياً، حيث يتفاعل أكثر من 85 في المائة من مستخدميها اليوميين في المنطقة عبر عدسات التطبيق يومياً. ووفقاً لدراسة صادرة مؤخراً عن «سناب أي إن سي» فإن جيل «سناب شات» في الشرق الأوسط يولي أهمية كبيرة لعلاقاته مع أفراد الأسرة والأصدقاء، حيث تساعد تطبيقات الاتصال والكاميرا في توطيد تلك العلاقات.
وأوضحت: «على سبيل المثال، ترجح الدراسة أن جيل (سناب شات) في المنطقة أكثر ميولاً للشعور بأهميته في حياة الآخرين بمعدل 1.2 ضعف، مقارنة بغير المستخدمين، وذلك بفضل مزايا مشاركة القصص والاتصال والكاميرا».
وتتوفر منصة «سبوت لايت» حالياً في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بما فيها السعودية ومصر والجزائر والمغرب ودولة الإمارات والأردن والكويت وعمان وقطر والبحرين والأراضي الفلسطينية وليبيا والعراق.


الشرق الأوسط التطبيقات منوعات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة