الجيش السوداني يسلم 99 عسكرياً للنيابة العامة

الجيش السوداني يسلم 99 عسكرياً للنيابة العامة

يشتبه في تورطهم بقتل وجرح عشرات المدنيين أمام مقره
الأحد - 4 شوال 1442 هـ - 16 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15510]
جانب من إحياء الذكرى الثانية لفض اعتصام «القيادة العامة» في الخرطوم عام 2019 (أ.ف.ب)

سلم القائد العام للقوات المسلحة السودانية، عبد الفتاح البرهان، للنيابة العامة 7 متهمين و92 مشتبهاً فيهم في أحداث مقتل شخصين وإصابة عشرات المدنيين في محيط القيادة العامة للجيش بالخرطوم الأسبوع الماضي.

وسقط قتيلان وأصيب العشرات بالرصاص بالقرب من قيادة الجيش يوم الثلاثاء الماضي، في اعتداء على تجمع سلمي نظم احتفاءً بالذكرى الثانية لفض الاعتصام الضخم في عام 2019، الذي خلف مئات القتلى والمصابين أثناء الحتجاجات التي أسقطت حكم الرئيس السابق عمر البشير.

وقال وزير شؤون مجلس الوزراء، خالد عمر يوسف، على صفحته في «فيسبوك»: «شهدنا اليوم أولى خطوات تحقيق العدالة في مقتل الشهيدين عثمان أحمد بدر الدين ومدثر مختار الشفيع برصاص غادر في الذكري الثانية لمذبحة الاعتصام».

وأضاف: «قمنا بمقابلة القائد العام للقوات المسلحة عقب انتهاء تحقيقات أحداث 29 رمضان المؤلمة، وشهد اللقاء تسليم قيادة القوات المسلحة نتائج التحقيقات للنائب العام، وشملت 7 متهمين بإطلاق الرصاص و92 مشتبهاً بهم من منسوبي القوات المسلحة السودانية».

وتابع: «تم رفع الحصانة عن المتهمين وتحويلهم إلى النائب العام الذي سيقوم بالتحري معهم ومع المشتبه بهم، تمهيداً لتقديم من يثبت ارتكابه هذا الجرم لمحاكمة نزيهة وشفافة».

وأكد يوسف أن الحكومة عازمة على تحقيق العدالة وكشف الحقائق كاملة دون مواربة، «تحقيقاً لشعارات الثورة السودانية».
... المزيد


السودان أخبار السودان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة