الجيش الإسرائيلي ينفي دخول غزة ويتحدث عن مشكلة «تواصل» داخلية

الجيش الإسرائيلي ينفي دخول غزة ويتحدث عن مشكلة «تواصل» داخلية

الجمعة - 2 شوال 1442 هـ - 14 مايو 2021 مـ
جنود إسرائيليون يستعدون لإطلاق قذائف مدفعية باتجاه قطاع غزة من موقعهم بالقرب من مدينة سديروت جنوب إسرائيل (أ.ف.ب)

أكّد الجيش الإسرائيلي فجر اليوم (الجمعة)، أنّه لم يدخل قطاع غزة، وذلك خلافاً لما كان أعلنه في وقت سابق ليل الخميس، متحدّثاً عن مشكلة «تواصل داخليّة».

وبُعيد منتصف ليل الخميس/الجمعة، بعث الجيش الإسرائيلي رسالة إلى وسائل الإعلام يقول فيها، إنّ قوّات برية منه «موجودة» في قطاع غزة. لكن بعد ساعتين، أصدر الجيش «توضيحاً» يُفيد بأنّه «لا يوجد جنود» في غزة. ورداً على سؤال لوكالة الصحافة الفرنسية، قال المتحدّث باسم الجيش، إنّ «مشكلة تواصل داخليّة» قد حصلت.

أطلقت إسرائيل نيران مدفعيتها وشنت مزيداً من الهجمات الجوية بعد منتصف ليل الخميس على النشطاء الفلسطينيين في قطاع غزة وسط استمرار إطلاق الصواريخ في عمق المركز التجاري الإسرائيلي.

وقال سكان في شمال غزة بالقرب من الحدود الإسرائيلية، إنهم لم يروا أي علامة على وجود قوات برية داخل القطاع، لكنهم تحدثوا عن إطلاق لنيران المدفعية الثقيلة وعشرات الغارات الجوية، حسبما أفادت وكالة «رويترز» للأنباء.

وقال مسؤولون طبيون فلسطينيون، إن ما لا يقل عن 109 أشخاص لقوا حتفهم في غزة، بينهم 29 طفلاً، خلال الأيام الأربعة الماضية. وأمس (الخميس) وحده، لقي 52 فلسطينياً حتفهم في القطاع فيما يعد أعلى عدد خلال يوم واحد منذ يوم الاثنين.


اسرائيل الجيش الإسرائيلي النزاع الفلسطيني-الاسرائيلي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة