رامي مخلوف «يبشر» السوريين بـ«معجزة الحل الشامل»

رامي مخلوف «يبشر» السوريين بـ«معجزة الحل الشامل»

الجمعة - 2 شوال 1442 هـ - 14 مايو 2021 مـ رقم العدد [ 15508]

بث رامي مخلوف، ابن خال الرئيس السوري بشار الأسد، أمس، فيديو على صفحته في «فيسبوك»، حمل عنوان «بشرى للسوريين»، قال فيه إن «الحل الشامل سيكون في الأشهر المقبلة، وسيكون معجزة لأن جميع السوريين سيوافقون عليه».

ورفض مخلوف إعطاء تفاصيل، قائلاً: «المهم اليوم إبلاغ السوريين بهذه الرسالة. الحل سيكون معجزة. كيف؟ وما الأسلوب؟ هذا أمر أحتفظ به لنفسي». وأشار إلى أن السوريين يعيشون «أشهر انتهاء الأزمة. وأتمنى أن يكون هذا الحل حقيقياً وأن يكون نهاية لمعاناة السوريين».

وتجنب مخلوف الحديث عن ابن خاله الرئيس الأسد أو «أثرياء الحرب» الذين كانوا محط انتقاداته السابقة.

على صعيد آخر، اعتبر الرئيس الإيراني، حسن روحاني، مشروع وصل شبكة السكك الحديدية بين مدينتي شلمجه في إيران والبصرة في العراق «مهما للغاية»، وسيربط البلدين بسوريا ومنطقة البحر المتوسط.

جاء كلام روحاني في كلمة له خلال مراسم أقيمت أمس عبر تقنية «الفيديو كونفرنس» لافتتاح المشاريع الوطنية. وأكد أن «ربط شبكة سكك الحديد بين إيران والعراق وسوريا سيوفر الأساس أمام ربط إيران بالبحر المتوسط، الذي يحظى ببالغ الأهمية». وقال إن الحكومة تتابع هذا المشروع على «الصعيدين السياسي والعملياتي، على أن يكتمل في السنوات المقبلة».

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أعلن، خلال زيارته إلى دمشق أول من أمس، افتتاح القنصلية العامة الإيرانية في مدينة حلب، بـ«موافقة الرئيس بشار الأسد، بهدف توسيع نطاق التعاون الاقتصادي والثقافي والتجاري بين البلدين».
... المزيد


سوريا أخبار سوريا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة