احتفالاً بعيد الأم... هاري وميغان يتبرعان بحفاضات للأمهات المشردات

احتفالاً بعيد الأم... هاري وميغان يتبرعان بحفاضات للأمهات المشردات

الاثنين - 28 شهر رمضان 1442 هـ - 10 مايو 2021 مـ
الأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان ماركل ونجلهما آرتشي (رويترز)

احتفل الأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان ماركل بعيد الأم أمس (الأحد) من خلال التبرع بالحفاضات ومستلزمات التنظيف إلى منظمة تخدم النساء الحوامل المشردات وأطفالهن.

وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد أعلنت منظمة «هارفست هوم» الخيرية عن تبرع هاري وميغان لها في منشور عبر صفحتها على تطبيق «إنستغرام» بعد ظهر يوم الأحد.

وجاء في المنشور: «اليوم، يسعدنا أن نحصل على دعم دوق ودوقة ساسكس، ومؤسستهم (أرشويل فاونديشين)، وشركة «بروكتر آند غامبل»، والذين تبرعوا بالحفاضات ومستلزمات التنظيف وغيرها من العناصر الأساسية للأمهات والأطفال التي تخدمهم (هارفست هوم) طوال العام».


ووفقاً لـ«هارفست هوم»، فإن مفاجأة عيد الأم التي أرسلها دوق ودوقة ساسكس كانت مصحوبة برسالة شخصية من ميغان كتبت فيها: «بصفتي أماً وسيدة حامل، فإنني أقدر بشدة أهمية دعم المجتمع لبعضه البعض، وتوفير موارد الحمل اللازمة بسهولة. هذا الأمر ضرورياً ليس فقط لصحتنا الجسدية، ولكن لرفاهيتنا العقلية».

ووجهت ميغان الشكر لـ«هارفست هوم» على «كل ما يفعله من أجل النساء والأمهات اللواتي لم يتم قبولهن في مكان آخر، دون أي خطأ من جانبهن».

وتابعت: «عندما نفكر في مدى ضعف أي أم خلال فترة الحمل، فإننا نكتسب منظوراً حول مدى صعوبة ذلك على وجه الخصوص بالنسبة للنساء الحوامل ذوات البشرة الملونة وأولئك اللائي ينتمين إلى مجتمعات قليلة الموارد».

ومن غير الواضح مقدار التبرعات التي تم التبرع بها للمنظمة.

يذكر أن الولايات المتحدة تحتفل بعيد الأم في يوم الأحد الثاني من شهر مايو (أيار).

ولدى هاري وميغان طفلا هو آرتشي الذي يبلغ من العمر سنتين، كما أنهما ينتظران طفلة ثانية من المفترض أن تولد هذا الصيف.

وتزوج هاري (36 عاماً) من ميغان في مايو 2018. وقد أعلنا تخليهما عن واجباتهما الملكية العام الماضي، وانتقلا بعد ذلك إلى الولايات المتحدة.

ويعيش الزوجان حالياً في منزل فخم بمدينة سانتا باربارا على بُعد نحو 150 كيلومتراً إلى الشمال من لوس أنجليس.


أميركا العائلة الملكية البريطانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة