الجامعة الإسلامية العالمية بباكستان تمنح خادم الحرمين شهادة الدكتوراه الفخرية في السياسة والعلاقات الدولية

الجامعة الإسلامية العالمية بباكستان تمنح خادم الحرمين شهادة الدكتوراه الفخرية في السياسة والعلاقات الدولية

الأحد - 2 شهر ربيع الثاني 1435 هـ - 02 فبراير 2014 مـ

منحت الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد شهادة الدكتوراه الفخرية (في السياسة والعلاقات الدولية) لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، اعترافا وتقديرا من الجامعة بالدور الريادي الذي يقوم به خادم الحرمين الشريفين على المستوى الدولي والإقليمي وعلى مستوى الأمة الإسلامية لتحقيق الأمن والاستقرار والوئام.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، سلم الرئيس ممنون حسين رئيس باكستان الرئيس الأعلى للجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد الشهادة، للدكتور سليمان أبا الخيل مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية نائب الرئيس الأعلى للجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد، وذلك في حفل التخرج التاسع للجامعة الإسلامية العالمية الذي انعقد أمس، في إسلام آباد.

وأشاد الرئيس الباكستاني بالدور الريادي الذي يؤديه خادم الحرمين الشريفين على المستوى الدولي والإقليمي وعلى مستوى الأمة الإسلامية لتحقيق الأمن والاستقرار.

وقال إن شخصية خادم الحرمين الشريفين تعد رمزا للسلام والوئام العالمي بفضل الحنكة السياسية التي يتمتع بها في التعامل مع القضايا الإقليمية وقضايا الأمة الإسلامية. ونوه بالجهود المثالية التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين في تقديم التسهيلات للحجاج والمعتمرين والزوار، مؤكدا أن ما تقوم به السعودية من خدمة للحرمين الشريفين والأمة الإسلامية لا يوجد له نظير.

وأوضح الرئيس الباكستاني أنه يشعر بفخر واعتزاز على منح هذه الشهادة الفخرية لخادم الحرمين الشريفين، مؤكدا أن الشعب الباكستاني يكن الحب والاحترام لخادم الحرمين الشريفين وأن باكستان حكومة وشعبا تولي اهتماما بالغا لعلاقاتها مع السعودية، وأنها تحرص كل الحرص على تعزيز وتطوير هذه العلاقات لنقلها إلى آفاق جديدة من التعاون الوثيق في مختلف المجالات.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة