الهند تسجل حصيلة يومية قياسية لوفيات كورونا

الهند تسجل حصيلة يومية قياسية لوفيات كورونا

السبت - 26 شهر رمضان 1442 هـ - 08 مايو 2021 مـ
مريض مصاب بفيروس كورونا يرقد في وحدة العناية المركزة بمستشفى بالهند (أ.ف.ب)

سجّلت الهند عدداً قياسياً جديداً من الضحايا الناجمة عن فيروس «كورونا» خلال 24 ساعة تخطّى أربعة آلاف وفاة، بحسب ما أعلنت الحكومة، اليوم (السبت)، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

وقالت الحكومة إنّ الحصيلة اليومية للفيروس بلغت 4 آلاف و187 وفاة، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الجائحة في هذا البلد إلى 238 ألفاً و270 وفاة.

أما على صعيد الإصابات الجديدة، فقد بلغت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 401 ألف و78 إصابة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الذين أصيبوا بالفيروس في ثاني أكبر بلد في العالم من حيث عدد السكان إلى نحو 21.9 مليون شخص.

ويؤكد خبراء سبق أن أبدوا شكوكاً بالأعداد المعلنة رسمياً، أن الهند قد تبلغ ذروة هذه الموجة الوبائية بحلول نهاية مايو (أيار).

وفي حين يستقرّ الوضع في مدينتي نيودلهي وبومباي الرئيسيتين بفضل إرسال إمدادات بالأكسيجين وأسرّة إضافية للمستشفيات، يتفشى فيروس «كورونا» حالياً بشكل متسارع في الولايات الجنوبية في البلاد والمناطق الريفية.

وفرضت ولاية كارناتاكا التي تضمّ مركزاً تكنولوجياً مهمة في بنغالور، إغلاقاً لمدة أسبوعين، اعتباراً من الاثنين، في محاولة لوقف تفشي الفيروس.

وسُجّلت في بنغالور التي كانت قد أحصت 1907 وفيات جراء الفيروس في شهر أبريل (نيسان)، أكثر من 950 وفاة في الأيام السبعة الأولى من شهر مايو.

ويُعزى سبب ارتفاع أعداد الوفيات إلى نقص الأكسجين والأسرة في أقسام العناية المركزة.

وفرضت المدينة التي تعدّ تسعة ملايين نسمة قيودها الخاصة على التنقلات في 25 أبريل، إلا أن ذلك لم يساعد في تخفيض الأعداد.

وسُجّل أيضاً ارتفاع في أعداد الإصابات والوفيات في ولاية البنغال الغربي منذ أن أُجريت فيها انتخابات وتجمّعات هائلة مرتبطة بها.

وتعاني أيضاً كالكوتا كبرى مدن البلاد، من نقص حاد في الأكسجين والأسرة.


الهند أخبار الهند الهند سياسة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة